البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

formation_news

ورشة تدريبية حول دور الإعلام في مكافحة الجرائم الإرهابية والتصدي لها

حظيت جملة من المسائل ذات الصلة بدور الإعلام والصحافة في مكافحة الجريمة الإرهابية والتصدي لها بنقاشات « ثرية ومتنوعة » بين عدد من الصحفيين والقضاة خلال أشغال الورشة التدريبية الخامسة، التي نظمها صباح اليوم الخميس المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين بالشراكة مع وزارة العدل.
وتعلقت المداخلات في الجلسة الأولى من الورشة، وفق بلاغ لوزارة العدل، بتمويل الإرهاب ( الأركان وآليات البحث) قدمها قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بتونس محمد كمون، و »دور السلطة القضائية في حماية المعلومات المتأتية من استعمال طرق التحري الخاصة »، التي قدّمها المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي.
وخصصت الجلسة الثانية لتناول موضوع « خصوصيات التحقيق في الجرائم الإرهابية » من خلال مداخلة أعدّها قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب محمد المالكي، ومداخلة حول « الصحافة الاستقصائية بين المرسوم 115 وقانون الإرهاب » قدمها مساعد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس علي قيقة.
ويشار إلى أن هذه الورشة التدريبية الخامسة في مجال الصحافة الاستقصائية حول الإرهاب، نشّطها عدد من القضاة وشاركت فيها مجموعة من رؤساء التحرير بعدد من المؤسسات الإعلامية الوطنية العمومية والخاصة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري