البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

education.news

وزارة التربية تجدد عزمها الدفاع على المدرسين من شتى ضروب الانتهاك

جددت وزارة التربية في بيان صادر اليوم الخميس، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمدرسين الموافق ل 5 اكتوبر من كل سنة، « عزمها الراسخ » على الدفاع عن المدرسين من شتى ضروب الانتهاك التي قد تطالهم احيانا وتهدد رسالتهم التربوية بكل الوسائل القانونية المتاحة، وتامين مناخ الحرية التي يكفلها الدستور والقوانين.
وجاء في البيان أن الوزارة تؤكد سعيها إلى الارتقاء بأوضاع المدرسين والمدرسات المهنية والمادية بوصفها « اسسا في النهوض الشامل بمكانة التعليم والمتعلم والمعلم ».
وقالت الوزارة إنها تحرص على مواصلة النهج التشاركي في معالجة الصعوبات وتحسين اوضاع المدرسين والتفاعل البناء مع مقترحات الاطراف الاجتماعية بما يحقق العدالة بين الجهات.
وثمنت الوزارة ما يبذله المدرسون والمدرسات من مجهودات « سخية  » من اجل الارتقاء بمنظومة التعليم العمومي الذي تتحمل المجموعة الوطنية من اجله تضحيات جسيمة تتناسب مع التطلعات المشتركة، معبرة في ذات البيان عن تقديرها « للتضحيات الخيرة من اجل تحسين جودة التعليم وضمان فرص متكافئة للتلاميذ ».
وأوضحت ان الاحتفال بهذا اليوم الذي يتنزل هذه السنة تحت شعار « حرية المعلمين وتمكينهم »، يكتسي هذه السنة اهمية خاصة، نظرا لما تحقق لفائدة المدرسين وطنيا ودوليا من مكاسب وانجازات تراكمت على مدى عقود وظلت شاهدا على ما توليه المجموعة الوطنية والدولية من مكانة متميزة للمدرسين.
وأضاف البيان إن الوزارة ما انفكت تعمل حثيثة على النهوض بمكانة المدرس بوصفه شريكا اساسيا في المنظومة التربوية التي تعمل جاهدة على تحقيق تعليم يتسم بالإنصاف والجودة ويضمن فرصا متكافئة للمتعلمين.
يشار الى ان الاحتفال باليوم العالمي للمدرسين يوافق 5 اكتوبر من كل سنة، وذلك منذ سنة 1994، ويهدف اساسا الى الاشادة بدور المعلمين في العالم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري