البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

emploie

وزارة التكوين المهني والتشغيل تبرم اتفاقيتين مع بنك التضامن

أبرمت وزارة التكوين المهني والتشغيل مع البنك التونسي للتضامن اتفاقيتين، لخلق جيل جديد من الباعثين في المجال البئيي وقيس جودة شبكات الاتصال وذلك خلال موكب انتظم ،أمس، بمقر الوزارة بحضور وزيري التشغيل والتكوين المهني وتكنولوجيات الاتصال.
وتندرج الاتفاقية الأولى في اطار تطبيق برنامج  » غرين ستارتاب » الذي انطلق منذ شهر أفريل 2017، وينص على الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية منه وذلك باحداث 63 مؤسسة صغرى في المجال البيئي بما يوفر 272 موطن شغل، حسبما صرح به المدير العام لريادة الأعمال والنهوض بالمؤسسات الصغرى بالوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل فيصل الزهار لـ(وات).
ويهدف البرنامج نفسه الذي يناهز حجم تمويله ب 5ر6 مليون دينار وفق الزهار، الى خلق 93 شركة صغرى بما يمكن من احداث 550 موطن شغل، مشيرا الى أنه تم في المرحلة الأولى من البرنامج بعث 30 مشروعا.
وأفاد وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان، أن الشبان المتحصلين على الشهادات العليا والساعين الى احداث مؤسسات صغرى سيستفيدون من التكوين والتأطير الضرورين، فضلا عن التمويل والمرافقة على مدى ثلاث سنوات.
وتتعلق الاتفاقية الثانية بتقييم جودة شبكات اتصالات الهاتف الجوال، وستتيح حسب وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف، تطوير جودة الاتصالات في البلاد وتخصص الشباب في مجال تكنولوجيات الاتصال.
وترمي هذه الاتفاقية، إلى بعث 34 مؤسسة صغرى بما يوفر470 موطن شغل، وتقدر قميتها الاجمالية ب 5 مليون دينار.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري