البث الحي

الاخبار : ثقافة

kef

وزارة الشؤون الثقافية…نحو توقيع اتفاقية تعاون مع بلدية الكاف لترميم معلم القصبة

انعقد امس الاربعاء بمقر وزارة الشؤون الثقافية اجتماع ضم ممثلين عن الوزارة والمعهد الوطني للتراث ووكالة احياء التراث والتنمية الثقافية وعدد من المسؤولين الجهويين بولاية الكاف وخصص للنظر في سبل إحياء معلم القصبة وترميمه بهدف استغلاله وتثمينه.
وفى كلمة بالمناسبة شدّد الوزير محمد زين العابدين على ضرورة توفير كل الإمكانيات المادية والتقنية والفنية لتثمين معلم القصبة بالجهة وإعطائه المقروئية اللازمة من خلال إبرام اتفاقية تعاون وشراكة بين بلدية الكاف ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمعهد الوطني للتراث تتعهد فيها وزارة الشؤون الثقافية بأشغال الترميم والصيانة والتثمين.
وأشار إلى أهمية تخصيص عدد من الفضاءات المتاحة لأصحاب المشاريع الريادية والأفكار الخلاقة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية التي أصبحت تعتبر اليوم من أسرع الصناعات نموّا ومن أبرز خيارات التنمية المستدامة التي تعتمد بالأساس على الإبداع البشري.
من جهته ثمن والي الكاف مختار النفزي مبادرة ترميم معلم القصبة بالجهة داعيا إلى ضرورة التعجيل بتوقيع الاتفاقية المقترحة مع التنصيص على ضمان استمراريتها في السنوات القادمة.
واقترح الحضور إحداث لجنة فنية تتكون من ممثلين عن المعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية وبلدية الكاف للتحوّل إلى الجهة لمعاينة الوضعية الحالية لمعلم القصبة وتحديد مواطن التدخّل.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري