البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

min-environnement

وزارة الشؤون المحلية: نسبة تركيز البلديات متقدمة

قال شكري بن حسن كاتب الدولة للشؤون المحلية والبيئة بخصوص استعدادات الوزارة وتحضيراتها للإنتخابات البلدية ومسألة تعميم النظام البلدي  » إن نسبة تركيز البلديات متقدمة، والوزارة ستكون جاهزة بنسبة مائة بالمائة قبل موفى مارس القادم ».
وأوضح بن حسن في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم السبت، أنه يتواصل العمل على تركيز كافة البلديات والبالغ عددها 350 بلدية من حيث المقرات ووسائل العمل، مبينا أنه تم عقد آخر جلسة في هذا الإطار مؤخرا في ولاية قبلي والتى خصصت لاستكمال تركيز البلديات بإقليم الجنوب ، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من إقليم الشمال والساحل.
من جهة أخرى أفاد بن حسن ، بأنه تم مؤخرا المصادقة على أكثر من 90 بالمائة من ميزانية البلديات، مبينا أنه تم التمكن من شراء بعض التجهيزات عن طريق صندوق القروض، وأن الوزارة تعمل على تجاوز بعض الإشكاليات.
وبخصوص مجلة الجماعات المحلية أكد كاتب الدولة أن الوزارة بصدد وضع اللمسات الأخيرة التي سيتم على إثرها إحالة مشروع القانون على مجلس وزاري للنظر فيه وإحالته فيما بعد على مجلس نواب الشعب.
وقال « هذه المجلة التي لا بد لها أن تكون جاهزة قبل الإنتخابات البلدية قد سبق عرضها على مجلس وزاري في مناسبيتن إثنتين لكن تطلبت بعض التغييرات والتنقيحات التي طالبت بها وزارتي المالية والفلاحة ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري