البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cooperation

وزير التكوين المهني والتشغيل يبحث امكانيات التعاون مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية

تناول اللقاء الذي جمع، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، وزير التكوين المهني والتشغيل، عماد الحمامي، برئيس مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بتونس، جون كلود بلانا، وبالمستشار الفني في نفس المنظمة، موريزيو بونافيا، المشاريع المشتركة، والامكانيات الجديدة المتاحة لتطوير الشراكة في مجال بعث المشاريع في قطاعي التكوين المهني والتشغيل.
وأفاد جون كلود بلانا، بهذه المناسبة، أن برامج المنظمة بتونس في مجال التشغيل مكنت من خلق 1079 موطن شغل سنة 2015، وذلك من خلال تشجيع الشباب على بعث المشاريع الخاصة، وعبر دعم المؤسسات الصغرى، بتمكينهم من دورات تكوينية لتنمية روح المبادرة لديهم ودراسة مشاريعهم.
وأعرب موريزيو بونافيا، من جانبه، عن رغبة منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية بتونس في بعث برامج موجهة لدعم مراكز التكوين المهني بالجهات، وذلك بتوفير الدعم الفني وتطوير برامج التكوين في الاختصاصات المطلوبة في سوق الشغل.
وأكد الوزير، بهذه المناسبة، على أهمية دور منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية في خلق مشاريع جديدة لفائدة الشباب خاصة بالجهات الداخلية، مشيرا إلى استعداد الوزارة لدعم كل المبادرات التي تساهم في دفع التشغيل ومساعدة الشباب على الاندماج في الحياة المهنية.
وأطلع الحمامي ضيفيه على برنامج الشراكة مع الجهات الذي تعمل الوزارة على تنفيذه، والذي يهدف إلى استشراف فرص التشغيل على المستوى الجهوي، مؤكدا أهمية دور المنظمة الاممية في مساندة مجهودات الوزارة لإنجاح هذا البرنامج.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري