البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

aymen-safdi

وزير الخارجية الأردني في زيارة رسميّة إلى تونس

يؤدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، زيارة رسمية إلى تونس يومي 13 و14 ديسمبر الجاري، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي.
وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الاربعاء، بأن هذه الزيارة تعد مناسبة لبحث سبل دعم علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين في عدد من المجالات، مثل الصناعة والفلاحة والتجارة والاستثمار والنقل والصحة وغيرها، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكدت أن العلاقات التونسية الأردنية، تشهد حركية متميزة خاصة منذ الزيارة الرسمية التي أداها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى عمّان يومي 20 و21 أكتوبر 2015، بدعوة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وزيارة رئيس الوزراء الأردني إلى تونس للإشراف على الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة بين البلدين في نوفمبر 2017.
وبالإضافة إلى جلسة العمل التي سيعقدها مع وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، ومن المنتظر أن يجري الوزير الأردني سلسلة لقاءات مع عدد من سامي المسؤولين التونسيين، تتعلق خاصة بتنشيط آليات التعاون بين البلدين ودعمها.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري