البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ammar

وزير الخارجية يؤكد التزام تونس بمواصلة دعم جهود الأمم المتحدة في ليبيا

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، خلال لقائه اليوم الخميس، مع الممثّل الأممي الخاص في ليبيا المنتهية عهدته عبدولاي باتيلي، « إلتزام تونس بمواصلة دعم جهود الأمم المتّحدة في ليبيا وولاية البعثة الأممية »، واستعدادها التام للمساهمة في أية مساع من شأنها دعم التسوية السلميّة في هذا القطر الشقيق، بقيادة وملكية ليبية، دون تدخلات خارجية.

من جهته، ثمّن باتيلي مواقف تونس « المتّزنة والبنّاءة » في علاقة بالوضع في ليبيا، مجددا التأكيد على أهميّة دور تونس في دعم الحوار والتوافق وجهود المصالحة بين الأشقاء الليبيّين، بما يمكّن من إنهاء المراحل الانتقالية واستعادة ليبيا لأمنها واستقرارها، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.

وحمّل المسؤول الأممي وزير الخارجية، إبلاغ شكره وتقديره لرئيس الدولة قيس سعيّد، على دعم تونس الثابت للوساطة الأممية في ليبيا، وعلى تعاونها ومساندتها لجهوده خلال فترة ولايته، وتوفيرها لكافة التسهيلات اللازمة لتيسير اضطلاع بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL) بمهامّها.

يشار الى أن باتيلي قدم يوم 16 افريل الماضي استقالته من منصبه إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بعد ان ترأس البعثة الأممية حوالي 18 شهرا.

وكان غوتيريش، قد عين باتيلي (من السنغال)، ممثلاً خاصاً له في ليبيا، ورئيساً لبعثة الأمم المتحدة للدعم في هذا البلد، يوم 2 سبتمبر 2022 ، خلفاً ليان كوبيش (من سلوفاكيا).

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري