البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hichem_fourati

وزير الداخلية:ارسلنا للطرف الايطالي المعطيات البصمية للمفقودين التونسيين

مكافحة الجريمة و الارهاب و مكافحة الهجرة غير الشرعية كانت ابرز القضايا التي تطرق اليها اليوم وزير الداخلية هشام الفوراتي مع نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني الذي ادى اليوم زيارة قصيرة الى تونس .

هذا و قال هشام الفوراتي انه تم الاتفاق على تعزيز التنسيق الثنائي لمكافحة الهجرة غير الشرعية و التصدي للشبكات الاجرامية الضالعة في الاتجار بالبشر.

و في ما يتعلق بالمفقودين في ايطاليا افاد وزير الداخلية هشام الفوراتي بان وزارة الداخلية ارسلت المعطيات البصمة الى الجانب الايطالي .

|

هشام الفوراتي اضاف بانه تم الاتفاق خلال اللقاء مع نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني على ضرورة فتح قنوات رسمية للهجرة و بعث مشاريع مشتركة بالمناطق المصدرة للهجرة في تونس .

وفي اجابة حول ما راج حول رفض رئيس الحكومة يوسف الشاهد استقبال ماتيو سالفيني قال هشام الفوراتي ان برنامج زيارة المسؤول الايطالي لم يتضمن لقاء مع يوسف الشاهد بل اقتصرت على لقاء مع رئيس الجمهورية و وزير الداخلية .

من جهته نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني ان ايطاليا تعمل على وقف الهجرة غير الشرعية من السواحل التونسية و فتح افاق للهجرة القانونية .

المصدر:الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري