البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

army_def

وزير الدفاع الوطني يطلع على سير العمل بوكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري

اطلع وزير الدفاع الوطني عماد الحزقي، امس الثلاثاء خلال زيارة إلى مقرّي وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري والمحكمة الإبتدائيّة العسكريّة الدائمة بتونس، على ظروف سير العمل بمرفق العدالة العسكريّة.
وأكّد وزير الدفاع الوطني خلال لقائه بالقضاة العسكريين على أهمية الدور الموكول للقضاء العسكري في المنظومة العسكريّة وعلى وجوب ممارسته لجميع الإختصاصات المسندة له قانونا مثمّنا في هذا السياق الجهود المبذولة من أجل الفصل في القضايا المنشورة في أسرع الآجال وفي كنف إحترام القانون وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الدفاع الوطني .
كما حثّ الوزيراللجنة المكلفة بمراجعة مجلة المرافعات والعقوبات العسكريّة على التسريع في نسق أعمالها من أجل تطوير التشريع الجزائي العسكري بما يتماشى مع الدستور والمنظومة الجزائيّة الوطنيّة، مؤكّدا على ضرورة إيلاء رقمنة أرشيف المحاكم العسكريّة أهميّة خاصّة لمزيد تعصير العمل القضائي وتطويره.
وأوصى الحزقي بالإسراع في إنجاز مقرّ جديد لمحكمة الإستئناف العسكريّة بما يتماشى ومتطلّبات العمل القضائي وفقا للمعايير الدوليّة المعتمدة في المجال، وذلك في إطار السّعي إلى مزيد تحسين ظروف العمل بالمحاكم العسكرية سواء بالنسبة للأفراد العاملين بها أو بالنسبة للمتقاضين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري