البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ahmed-adhoum1

وزير الشؤون الدينية في مسامرة رمضانية : للأسرة دور طلائعي في محاربة الارهاب

قال وزيرالشؤون الدينية أحمد عظوم خلال مسامرة رمضانية انتظمت ليلة امس الخميس بمقر بلدية تونس ان للأسرة دور طلائعي في محاربة الارهاب وفي الذود عن مقومات الشخصية التونسية.
وبين عظوم خلال هذه المسامرة التي انتظمت بحضور وزيرة المرأة والاسرة والطفولة ،أهمية القيم الاسلامية في التوازن الأسري وعدم وجود أي تعارض بين كونية القيم الانسانية ومبادئ الدين الاسلامي مشيرا الى أنه لايمكن حماية مكتسبات المواطنة دون الارتكاز على القيم الاسلامية والأسرية الداعية الى التسامح والاختلاف .
واضاف الوزير أن تنظيم هذه المسامرة، يندرج في اطار الحملة الوطنية لمكافحة الارهاب التي انطلقت و تتواصل منذ حوالي سنة، مبرزا دور الاطارات المسجدية والفقهية في درء ظاهرتي الانغلاق والتطرف،التي تخالف المشروع الاصلاحي التونسي فضلا عن اهمية انفتاح الوزارة مع الوزارات الاخرى والمجتمع المدني في معاضدة جهود مكافحة الارهاب.
وأفادت وزيرة المراة وشؤون الاسرة نزيهة العبيدي من جهتها ، أنه سيتم مراجعة المنظومة التشريعية الأسرية باتجاه دعم وظائف الأسرة في حماية الشخصية الوطنية، مشيرة الى أنه سيتم اعداد قاعدة بيانات لمعرفة طبيعة الاشكاليات التي تواجه الأسر التونسية.
واضافت انه سيتم قريبا ، اطلاق برنامج لاعداد الشباب للحيا ة الزوجية يشمل اقامة برامج تحسيسية وتوعوية تستهدف الشباب بالمعاهد والجامعات وبالمؤسسات الخاصة والعمومية معتبرة ان اختيار موضوع الأسرة عنوانا للمسامرة، يعكس ضرورة النهوض بدور الأسرة في تقوية الروابط الاجتماعية.
يذكر ان هذه المسامرة قد شهدت حضورا محتشما للوعاظ والاطارات الدينية .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري