البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

faouzi-mehdi

وزير الصحة: الترفيع في القدرة الاستشفائية يتم بصفة منتظمة ولم نصل لمرحلة الاختيار بين المرضى

نفى وزير الصحة فوزي مهدي الاثنين  26 أفريل 2021 في تصريح للقناة الوطنية الأولى بلوغ تونس مرحلة الاختيار بين المرضى لإيوائهم في اسرة الإنعاش، موضحا أن وزارة الصحة تحاول التأقلم مع الضغط الوبائي بتعزيز القدرة الاستشفائية بتجيهيزات واسرة واطارات طبية وشبه طبية ليبلغ عدد أسرة الاكسيجين حاليا 2200 سرير وعدد اسرة الإنعاش 380 سريرا بعد ان كانت 90 سريرا فقط خلال الموجة الثانية مشيرا الى ان نسبة انشغال اسرة الاكسيجين حاليا 84 بالمائة.

وأعلن فوزي المهدي ان الحزائر وافقت على تمكين تونس من استيراد الكميات اللازمة من الاكسيجين موضحا ان بهذا الاتفاق انتهت مشكلة الاكسيجين الذي يعتبر ضروريا للتكفل بمرضى الكورونا حسب قوله.

وحول تسخير المصحات الخاصة ، أوضح الوزير ان لقاء جمعه مع وزير الشؤون الاجتماعية لتدارس السبل الممكنة والنقاط التي يمكن التعاطي من خلالها مع القطاع الخاص للتكفل بمرضى القطاع العام في صورة استيفاء طاقة الاستيعاب، مشيرا الى ان طاقة المستشفيات العمومية لم تبلغ أقصاها بعد بفضل عمليات الترفيع في طاقة الاستيعاب المتواصلة .

وأضاف مهدب في ذات السياق أنه سيتم توزيع 128 جهاز تنفس على المستشفيات العمومية قائلا : » هذا لا يمنعنا من التفاوض مع القطاع الخاص لبحث الصيغة المناسبة التي ترضي كل الأطراف للتكقل بمرضى القطاع العام اذا اضطررنا الى ذلك في قادم الأيام »

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري