البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hichem_ben_ahmed

وزير النقل يتعهد بايجاد حل جذري لملف النقل بطبربة ومنوبة ككل في القريب العاجل

تعهد وزير النقل، هشام بن أحمد، حرص الوزارة على إيجاد حل جذري في القريب العاجل لملف النقل بمعتمدية طبربة وبولاية منوبة ككل من خلال اقتناءات الحافلات الجديدة والتي سيكون نصيب المعتمدة منها 17 حافلة.

وياتي هذا التاكيد بعد اللقاء الذي جمع وزير النقل، الثلاثاء، مع ممثلين عن متساكني معتمدية طبربة يتقدمهم والي منوبة احمد السماوي وحضور عدد من إطارات الوزارة وشركة نقل تونس والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، للنظر في ملف النقل بالجهة خاصة في ظل الاضطراب الذي حصل صباحا اثر حدوث عطب للحافلات المخصصة لنقل المواطنين صباحا.

وتحدث بن أحمد بعد أن استمع لمشاغل الحضور، عن العمل على امكانية تخصيص قطار لنقل المسافرين للتخفيف من الإشكاليات اليومية للمسافرين بالجهة . كما جرى التأكيد على المحافظة على برنامج السفرات اليومية بالمنطقة في جميع الحالات وفي أفضل الظروف.

وقد عمد عدد من الاهالي ومستعملي الحافلات، فجر اليوم الثلاثاء، الى غلق الطريق ومنع سفرات حافلات نقل تونس والنقل الحضري وعبور القطار، احتجاجا منهم على تاخر سفرة الخط 542 الذي يوصل الى المنطقة الصناعية بالشرقية.

وطالبوا في احتجاجهم، الذي بدأ الساعة الخامسة والنصف صباحا، « بتجديد اسطول النقل وتذليل صعوباتهم اليومية مع الاعطاب والحافلات المهترئة ومضاعفة الرحلات وعادة رحلات قطار الاحواز صباحا، بما يسهل عملية تنقلهم من والى العاصمة، ويقضي على معاناتهم التي باتت يومية وخاصة في أوقات الذروة، الامر الذي عطّل مصالحهم والتحاقهم بأماكن عملهم ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري