البث الحي

الاخبار : ثقافة

peinture

وسام غرس الله: وزارة الشؤون الثقافية قدمت الدعم الكامل للفن التشكيلي

أكد الأمين العام لاتحاد الفنانين التشكليليين التونسيين وسام غرس الله أن وزارة الشؤون الثقافية قدمت الدعم الكامل للفن التشكيلي، قائلا  » إن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين قدم الدعم اللازم للشهر الوطني للفنون التشكيلية ونحن راضون تمام الرضا عن دعم الوزارة الذي يعتبر استثنائيا « .
وأشار غرس الله إلى أن الوزير اهتم بفتح أرشيف الرصيد الوطني للفنون التشكيلية، معتبرا أن ذلك « يعتبر نقطة ايجابية جدا »
وأضاف خلال افتتاح تظاهرة الشهر الوطني للفنون التشكيلية مساء الجمعة بقاعة يحي بالبالماريوم أن هذه التظاهرة، التي تم تأسيسها سنة 1968 برئاسة الفنان التشكيلي زبير التركي، تمثل فرصة لعرض 440 عملا فنيا ، ستوزع على ثلاثة معارض تقام بكل من قاعة البالماريوم ( 300 عمل فني) وقصر خير الدين بالمدينة العتيقة ( 150 عملا فنيا) وقد تم افتتاح هذين المعرضين يوم الجمعة، في حين تعرض مجموعة ثالثة ( 104 عمل فني ) بدار الفنون بلفيدير في معرض يفتتح مساء اليوم السبت.
و اعتبر غرس الله أن شهر الفنون التشكيلية ضم كل المشاركات الوطنية من مختلف الجهات، حيث وقع تسجيل تناصف مثالي بين الرسم و النحت، مشيرا الى ان الاعمال التي سيقع تقديمها في مستوى عال تتقدمها لوحات للفنان التشكيلي الهادي التركي.
جدير بالذكر أن هذا المعرض الذي تستضيفه قاعة يحيى ويمتد على نحو شهر، يضم عددا من الأعمال التشكيلية من بينها لوحة بعنوان « غموض » لايمان هراشي، و لوحة  » رؤية  » لصلاح الدين حبورية، ولوحة  » متاهة » لمحمد العربي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري