البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nizarr najii

وفد ايفواري برئاسة وزير التحول الرقمي والرقمنة يطلع قريبا على تجربة تونس في المجال الرقمي

أعرب الوزير الايفواري للتحول الرقمي والرقمنة، ابراهيم خليل كوناتي، عن رغبته في الاطلاع على التجربة التونسية في المجال الرقمي في ظل زيارة مرتقبة له، الى تونس، شهر ماي المقبل، مرفوقا بعدد من المؤسسات الإيفوارية.

 

وكشف كوناتي، عن هذه الزيارة خلال لقاء جمع وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي، بوزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الإيفوارية، أمادو كوليبالي، على هامش مشاركة تونس في فعاليات منتدى إفريقيا السيبرني بالكوت ديفوار يومي 15 و16 افريل 2024

 

وتمحور اللقاء مع وزير التحول الرقمي والرقمنة الايفواري، حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الرقمي خاصة في ما يتعلق بالأمن السيبرني ورقمنة الإدارة وخدمات الثقة الرقمية إضافة إلى تدعيم البنية التحتية الرقمية، وفق ما اورده بلاغ للوزارة، الخميس.

 

ونوه كوناتي بالمجهودات التي بذلتها تونس في مجال التحول الرقمي وخاصة مشروع الهوية الرقمية، التي تعتبر مفتاح الولوج الآمن إلى الخدمات الالكترونية، ومشروع منصة الترابط البيني، التي تعتبر خطوة هامة نحو رقمنة الإدارة وتعصيرها.

 

وأشاد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الايفوارية، بدوره، بما حققته تونس في السنوات الأخيرة في مجال التحول الرقمي خاصة مشروع الهوية الرقمية و منصة الترابط البيني التي تعتبر من ركائز الرقمنة والحوكمة الإلكترونية.

 

وتناول اللقاء سبل مزيد تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل التجارب وأفضل الممارسات في مجال استعمالات تكنولوجيات الاتصال الحديثة خاصة وسائل التواصل الاجتماعي وسبل التصدي للأخبار والمعلومات الزائفة.

 

وأكدّ الوزيران بالمناسبة على متانة العلاقات الثنائية التونسية الإيفوارية، حيث تعتبر الكوت ديفوار، الشريك الأوّل لتونس على مستوى منطقة غرب إفريقيا .

 

وكان نزار بن ناجي زار مقر البريد الايفواري اين التقى الرئيس المدير العام لبريد الكوت ديفوار، اسحاق غنامبا ياوو، وتم تناول مجالات التعاون بين مؤسستي البريد التونسي والايفواري خاصة في المجالات المتعلقة بتعصير وتطوير الخدمات المالية والبريدية.

 

واتفق الطرفان على وضع برنامج عمل يغطي أهم المشاريع المشتركة وخاصة منها المشروع النموذجي لتركيز منصة لوجستية لتبادل البعائث البريدية المرتبطة بمجالات التجارة الإلكترونية « ايكوم ان افريكا »، والخاص بالمنطقة الإفريقية والذي يتم إنجازه بالشراكة مع الاتحاد البريدي العالمي، حسب المصدر ذاته.

 

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية الدور الريادي الذي تضطلع به المؤسسة البريدية في مجال الإدماج المالي والاقتصادي والرقمي، والإصلاحات الهيكلية التي يمكن القيام بها بما قصد تدعيم هذا الدور الهام للمؤسسة البريدية كفاعل رئيسي في مجال التحول الرقمي.

 

واثار اللقاء ذاته مسالة تبادل التجارب والخبرات في ما يتعلق بمشروع إحداث البنك البريدي، بالإضافة إلى خدمات الدفع عبر المحفظة الإلكترونية وتبادل الحوالات المالية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري