البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Sidi_bouzid_ville

وقفة احتجاجية امام السجن المدني بسيدي بوزيد لممثلي مختلف الاسلاك الأمنية

شارك اليوم الجمعة ممثل; الاسلاك الأمنية بسيدي بوزيد في وقفة احتجاجية امام السجن المدني بالجهة تضامنا مع عدد من أعوان السجن الذين كانوا قد دخلوا في اضراب جوع وحشي احتجاجا على ما اعتبروه نقلة تعسفية صادرة ضدهم.
وقد بين طلال عوني كاتب عام النقابة الأساسية لسجن سيدي بوزيد، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، ان هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي على خلفية النُقلِ التعسفية التي طالت 7 من أعوان السجن المدني بسيدي بوزيد، والذين دخل 3 منهم في اعتصام واضراب جوع وحشي.
وندد بما اعتبره سياسة الهرسلة والظلم والاستبداد التي ينتهجها مدير الوحدة السجنية وممارسته لضغوطات نفسية كبيرة على الاعوان وطالب بالتراجع عن قرارات النقل التعسفية التي لا مبرر له، وفق تعبيره.
ومن جهتها، عبرت النقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي، في بيان أصدرته أمس الخميس، عن مساندتها لمطالب الاعوان المعتصمين ونددت بسياسة « العصا الغليظة » التي يتم التعامل بها معهم، وشجبها لكل مظاهر الغطرسة والتسلط الإداري التي يمارسها مدير المؤسسة، وفق ما جاء في نص البيان.
يشار الى انه تم أمس الخميس نقل عونين اثنين بالسجون الى قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد إثر تدهور حالتهما الصحية بعد دخولهما صحبة عون ثالث في اعتصام واضراب جوع وحشي داخل مقر إدارة السجن المدني.
وقد أصدرت النقابة الأساسية لإطارات واعوان سجن سيدي بوزيد بيانا عبرت فيه عن شجبها لكل مظاهر « الغطرسة والتسلط الإداري التي يمارسها مدير المؤسسة واستنكارها لتعمد الإدارة الاستماع للطرف القيادي دون التأكد من صحة ما جاء بادعاءاته وطالبت بفتح تحقيق اداري عاجل للكشف عن النوايا الحقيقية لهذا التصرف وحملت الإدارة ووزارة العدل مسؤولية ما قد يطال المعتصمين من ضرر بدني ومعنوي ومادي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري