البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

wakfa

وقفة احتجاجية بالمدرسة الاعدادية  »حي الشباب » في دوّار هيشر لانعدام ظروف العمل في ظل تفشي فيروس « كورونا »

توقّفت الدروس طيلة الفترة الصباحية لليوم الخميس، بالمدرسة الإعدادية « حي الشباب » بمنطقة دوار هيشر من ولاية منوبة، وذلك اثر تنظيم الإطار التربوي لوقفة احتجاجية، على خلفية انعدام ظروف العمل داخل هذه المؤسسة التربوية، حسب ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بدوّار هيشر، طارق العليبي.
وأضاف العليبي، في تصريح لـ(وات)، ان المدرسة وفي ظل الوضع الوبائي الذي تعيشه بلادنا امام انتشار فيروس « كورونا »، تنعدم فيها أدنى متطلبات البروتوكول الصحي من تعقيم للقاعات والفضاءات وتوفير المواد المعقمة ونقص الكمامات ومحدودية عدد عمال النظافة، اضافة الى الفوضى العارمة التي تعمها وعدم احترام التباعد الجسدي، امام انعدام التأطير وغياب المسالك المنظمة ودخول الاولياء الى المؤسسة.
وتعاني المدرسة الاعدادية ايضا، وفق ما أوضحه ذات المصدر، من جملة من النقائص منذ السنة الدراسية المنقضية، حيث تنعدم بها مستلزمات التدريس وشكو أسقف 7 من قاعات من انعدان التهيئة ما تسبب في تسرب المياه عبرها في فصل الأمطار. كما تفتقد القاعات الى المقاعد والطاولات مما يشكل صعوبة قصوى تؤثر على سير الدروس وعلى أداء الرسالة التربوية في أحسن الظروف، حسب تعبيره.
وأشار، الى ان مطالب الاساتذة الملحة تتمثل بالخصوص في توفير الكمامات ووسائل التعقيم الضرورية، مع التعهد المستمر بتعقيم القاعات وإيجاد حل جذري لحالة دورات المياه الكارثية وللنظافة داخل المدرسة التي يؤمها حوال 750 تلميذا وتلميذة ومحيطها .
من جهتها، اكدت المندوبة الجهوية للتربية، دلندة المباركي، قيام ممثلين عن المندوبية بالاستماع الى مشاغل الاساتذة بهذه المؤسسة التربوية، وتوفير بعض التجهيزات حسب الامكانيات المتوفرة ، فضلا عن التعهد بصيانة المركبات الصحية.
وأشارت، الى أنه سيقع بالتنسيق مع بلدية دوار هيشر والسلط المحلية، القيام بعمليات التعقيم اللازمة للتوقي من عدوى فيروس « كورونا ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري