البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

education_greve_news

وقفة احتجاجية لطلبة المعهد العالي للدراسات التطبيقية والتكنولوجيا بالقصرين

نفذ طلبة المعهد العالي للدراسات التطبيقية والتكنولوجيا بالقصرين، صباح اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية داخل المعهد احتجاجا على عدم التزام إدارتهم بالمواعيد المتفق عليها لإجراء امتحانات السداسي الأول المقررة يوم 2 أفريل المقبل وبرمجتها اليوم دون استشارتهم، واحتجاجا على تواصل تعطل الدورس بمعهدهم بعد دخول الأساتذة في إضراب إداري مفتوح منذ 2 جانفي المنقضي.
وأكد عدد من طلبة المعهد في تصريحات متطابقة لمراسلة (وات) بالجهة أنهم قرروا « مقاطعة الإمتحانات المبرمجةاليوم الاثنين والدخول في إضراب مفتوح إلى حين إيجاد حل جذري لهم من قبل سلطة الإشراف في ظل تواصل اضراب الأساتذة وتواصل تعطل دروسهم مما يهدد بسنة بيضاء » حسب تعبيرهم.
وردا على ذلك أكد مدير المعهد العالي للدراسات التطبيقية والتكنولوجيا بالقصرين نعمان قرمازي في تصريح إعلامي بالمناسبة، أنه « ستتم الدعوة لمجلس علمي طارئ في أقرب الآجال للاتفاق مع مختلف أعضائه باستئناف الدروس والإبقاء على التاريخ الأول المحدد يوم 2 أفريل كموعد قار لإجراء امتحانات السداسي الأول ».
وأوضح أن « إدارة المعهد ارتأت، بعد تعطل الإمتحانات للمرة الثالثة على التوالي نتيجة خوض الأساتذة الجامعيين لإضراب إداري، إستئناف الدروس باعتبار أن التحصيل العلمي للطلبة هو الأهم عير أن ثلثي إطار التدريس لم يكن متفهما ولم يقبل بهذا الإجراء ولم يستأنفوا الدروس وتمسكوا بإجراء الإمتحانات لأن الوزارة طالبت بإجراء 80 بالمائة من الإمتحانات للمرور إلى السداسي الثاني ».
واضاف أنه « في ظل تواصل هذا الإشكال قررت إدارة المعهد اجراء الإمتحانات اليوم الإثنين 5 مارس حتى تستأنف الدروس بالشكل المطلوب، غير أن الطلبة رفضوا هذا القرار وقرروا الدخول في إضراب مفتوح بسبب عدم كفاية فترة المراجعة وشعورهم بالتوتر نتيجة إضراب الأساتذة » وفق قوله.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري