البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

port-marina

وقفة احتجاجية للتنديد بالاخلالات المتصلة بمشروع مارينا

نفذ عدد من مكونات المجتمع المدني والأهالي وناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي ببنزرت، اليوم الأحد، وقفة إحتجاجية سلمية أمام مدخل مشروع « مارينا بنزرت « تحت شعار « سيب لابلاج »، لمطالبة الهياكل المعنية الرسمية ولاسيما المركزية، بالتدخل الحاسم والناجع لفض مختلف الإشكالات المتصلة بهذا المشروع.
كما يطالب المحتجون وفق تصريحاتهم، بتوضيح مختلف المراحل المتصلة بالمشروع سواء منها المنجزة أو المبرمجة أو التي بصدد الانجاز، من ذلك مسألة الملك العمومي البحري المستغل من قبل القائمين على المشروع، وكذلك مسألة البناية السكنية التي طال أمد إنجازها دون أن تستكمل في مواعيدها التي قدمتها مختلف الادارات المتعاقبة على تسيير المشروع.
وحمل المشاركون في الوقفة الإحتجاجية العلم الوطني، إلى جانب لافتات تدعو إلى الحفاظ على المخزون التراثي والسياحي والطبيعي للمنطقة، وضمان حق الاجيال القادمة في الاستمتاع بالمكان في كنف الإلتزام بالقانون.
من جهتها، صرحت لمياء الدريدي عضو مجلس نواب الشعب لمراسل (وات) بالجهة، بان جلسة مرتقبة سيتم تنظيمها مع وزير املاك الدولة والشؤون العقارية للنظر في مجمل مطالب المحتجين والإجابة عن استفساراتهم، داعية الحكومة الى النظر في ملف مشروع « مارينا بنزرت » بكل جدية.
يشار إلى ان عددا من مكونات المجتمع المدني، قامت برفع شكوى عدلية ضد ما إعتبرته « إخلالات ترقى إلى مستوى الفساد » في مشروع « مارينا بنزرت ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري