البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

justice22-52015

وقوف القضاة دقيقة صمت قبل انطلاق الجلسات ترحما على روح الفقيد مختار اليحياوي

وقف  صباح اليوم الاربعاء 30 سبتمبر 2015 القضاة العدليون والادرايون والماليون بكافة المحاكم والمؤسسات القضائية ودائرة المحاسبات دقيقة صمت قبل انطلاق الجلسات ترحما على روح الفقيد مختار اليحياوي.

وأفادت روضة القرافي رئيسة جمعية القضاة في تصريح اليوم الاربعاء بان هذه البادرة تعد لمسة وفاء للقاضي اليحياوي وتكريما لنضاله ضد الديكتاتورية ومن اجل تكريس استقلال السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية

وأضافت ان ما قام به الفقيد مختار اليحياوي من تضحيات لبناء دولة الحق والقانون والذى يجمع كل القضاة التونسيين على الاعتراف به يعد استثنائيا باعتباره جابه الطرد من القضاء والتضييق الذى وصل الى حد تجريده من املاكه .

يذكر أن القاضي والحقوقي والمناضل المختار اليحياوى وافاه الاجل المحتوم يوم الثلاثاء الماضي بولاية بنزرت على اثر جلطة دماغية، وقد عرف عنه نضاله ضد نظام الاستبداد من أجل استقلال القضاء وتجسيما لكرامة القاضي والإصلاح الديمقراطي.

وقد طلبت جمعية القضاة في بيان اصدرته في بداية الاسبوع الحالي من ادارة المعهد الاعلى للقضاء ورئاسة المحكمة الابتدائية بتونس اطلاق اسم القاضي المختار اليحياوي على احدى قاعات الدروس بالمعهد وعلى احدى قاعات الجلسات بقصر العدالة بتونس.

كما طلبت من السلط البلدية بولايتي تونس العاصمة وتطاوين مسقط رأس الفقيد المختار اليحياوي بمعتمدية غمراسن  الى اطلاق اسم الفقيد على أحد الانهج بتونس العاصمة وأخر بولاية تطاوين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري