البث الحي

الاخبار : ثقافة

daghsni

وليد الدغسني: المسرح في تونس اجتماعي بامتياز ويستهدف الطبقة التي تريد الرقي بذاتها

أعلن المخرج المسرحي وليد الدغسني   في برنامج « وقيت حلو » عن موعد العروض المبرمجة في شهر اوت لمسرحية « ذئاب منفردة » وهي من انتاج وإخراج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، مشيرا الى أنه سيكون له عرض في جندوبة يوم27، يليه يوم 28 في سليانة، ثم عرض في جبل جلود يوم 29 واخيرا يوم 30 اوت في السرس من ولاية الكاف.

ووصف الدغسني العروض بالقليلة مقارنة بالعروض التي كانت من المفترض ان تعرض في شهر مارس داخل تونس وخارجها، على حد قوله.

وبخصوص عرض المونودرام « هارب من الدولة الاسلامية » عن رواية « كنت في الرقة: هارب من الدولة الاسلامية » للكاتب هادي يحمد، قال ضيف وقيت حلو إنه سيتم فيها مناقشة وتفكيك ظاهرة ما يسمى ب »الدولة الاسلامية » او « داعش » التي دمرت عدة شعوب وسيكون هذا العمل من اداء منير العماري واخراجه وانتاج كلانديستينو للانتاج.

وفي سياق متصل، قال  الدغسني ان المسرح في تونس هو مسرح اجتماعي بامتياز،ونادرا ما نجد مسرحية فلسفية، معتبرا ان المسرح يستهدف الطبقة الواعية التي تريد الرقي بذاتها، معتبرا من جهة أخرى ان وزارة الثقافة اصبحت وزارة بيروقراطية مترهلة، تتجه نحو العروض المربحة.

وعبر وليد الدغنسي عن استيائه من حالة الفنان المسرحي في تونس وظروفه الاجتماعية في ظل تفشي وباء كورونا من شهر مارس الى حد الان، محملا وزارة الثقافة مسؤولية تهاونها في صرف المساعدات المالية للفنان الذي يقتات من المسرح.

الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري