البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

chehed2

يوسف الشاهد: تونس تغطي 50 بالمائة من حاجياتها من الأدوية

اكد رئيس الحكومة بوسف الشاهد لدى اشرافه الخميس 28 جوان 2018، على افتتاح منتدى « حقائق » حول صناعة الأدوية في تونس و اهم التحديات التي تواجه القطاع، أن  تونس اليوم تغطي 50 ٪؜ من حاجياتها من الأدوية من الانتاج المحلي و باستثمارات هامة تقدر ب 500 مليون.

وأوضح الشاهد في تصريح لمراسلة الإذاعة الوطنية فاطمة بن عثمان، الى أن الصّيدلية المركزيّة تعاني في المقابل إشكالا  تعمل الحكومة على التقليص من حدته بالتعهد بجملة من الإجراءات لتزويد السوق بالكميات الللازمة و بأسعار تتلائم مع المقدرة الشرائية للمواطن.

|

وأشار رئيس الحكومة في ذات الصدد  الى ثلاث محاور أساسية وجب على الحكومة العمل عليها بالتنسيق مع الغرفة الوطنية لصناعة الأدوية وبالشراكة مع كل الأطراف  لتجاوز إشكال قطاع الادوية الذي تواجهه تونس اليوم  وهي مراجعة سياسة ضبط اسعار الدواء ودعم تصدير الأدوية من خلال بعث استراتيجة تمكن من النهوض بصادرات الأدوية ومزيد هيكلة السلطات المنظمة لقطاع الصيدلة والدواء في تونس من خلال بعث وكالة تونسية للمنتجات الصيدلية مثلما هو معمول به في الدول المتقدمة.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة ان يتعهد اهل القطاع في المقابل  بتنفيذ أهداف محددة في الانتاج والتصدير والتشغيل  من خلال عقد برنامج بينها و بين الحكومة .

|

من جهتها أوضحت المديرة العامة بوزارة الصحة المكلفة بملفّ الادوية نادية فنينة  ان الملتقى يهدف بالاساس الى النهوض بقطاع صناعة الدواء والتركيز خاصة على مجال التسويق في الخارج .

|

الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري