البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

chehed

يوسف الشاهد يعلن عن إجراءات جديدة لفائدة الإعلام

أعلن  رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ،اليوم السبت 14 جانفي 2017 في مقر نقابة الصحفيين التونسيين بالعاصمة عن جملة من الاجراءات والقرارات التي تم اتخاذها خلال مجلس وزاري مضيق عقد
الليلة الماضية والمتعلقة بقطاع الإعلام وهي كالتالي:
- حوكمة الإشهار العمومي لفائدة مؤسسات الصحافة المكتوبة الورقية والإلكترونية بإحداث لجنة لضبط معايير إسناد الإشهار العمومي، ولجنة لإسناد وتوزيع هذا الإشهار.
- تخصيص نسبة خمسة (5) بالمائة من عائدات الإشهار العمومي لفائدة ودادية الصحفيين التونسيين.
- إعتماد نظام الاشتراك المباشر في الصحف والدوريات من قبل الهياكل العمومية في إطار الفصل 49 من الأمر المنظم للصفقات العمومية.
- التقليص من تكاليف البث بالنسبة إلى الإذاعات والتلفزات الخاصة التي تمر بصعوبات لمدة ثلاث (3) سنوات ابتداء من سنة 2017 مع ستة أشهر مجانية وإعادة جدولة الديون المتخلدة بذمتهم لدى الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي والتي يمكن أن تصل إلى 10 سنوات حسب الدراسة مع طرح خطايا التأخير، وذلك كما يلي:
*20 بالمائة بالنسبة إلى الإذاعات التي تبث بتونس الكبرى وعلى أغلب مناطق الجمهورية.
* 50 بالمائة بالنسبة للإذاعات الجهوية.
* 20 بالمائة بالنسبة للتلفزات الخاصة.
- إصدار الأمر الخصوصي لصفقات اقتناء الأعمال السمعية والبصرية بمؤسسة التلفزة التونسية وذلك قبل موفى شهر فيفري 2017.
- وضع تصور واضح لتنظيم عمل شركات الإنتاج التلفزي إستئناسا بالمعايير الدولية وبالتشاور مع المهنة والوزارات المعنية وذلك في أجل أقصاه موفى شهر مارس2017 .
- عرض ملف الشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر « سنيب- لابراس » على الاجتماع الدوري القادم للجنة تطهير وإعادة هيكلة المنشآت والمؤسسات العمومية.
- استكمال إجراءات التفويت في المؤسستين المصادرتين « الصباح »و شمس إف أم  » قبل موفى سبتمبر 2017 مع ضمان حقوق العاملين بالمؤسستين.
- تطبيق الاتفاق الممضى بخصوص تسوية وضعية الصحفيين بمكاتب الإذاعة التونسية بالجهات.
- تخصيص قطعة أرض لفائدة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لإقامة مشروع سكنى لفائدة الصحفيين، وإحداث لجنة في الغرض تضم ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارتي التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية وكتابة الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية .
-إستكمال الإجراءات المتعلقة بتمليك النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لمقرها الحالي .

|

من جانبه أكد رئيس النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين ناجي البغوري اكّد أن القرارات التي تهمّ المؤسّسات الاعلاميّة ترتبط بشروط اهمّها احترام صحافة الجودة واخلاقيّات المهنة وحقوق الصحافيّين.

|

الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري