البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Protective mastectomies that preserve nipple safe for women at high breast cancer risk

يوم مفتوح لتقصي سرطان الثدي يوم 22 اكتوبر ببئر بلحسن باريانة

تنظم الجمعية التونسية لرعاية مرضى سرطان الثدي يوم 22 اكتوبر الجاري يوما تحسيسيا لتقصي سرطان الثدي تحت شعار « اتفقد روحك » بفضاء بئر بلحسن باريانة وذلك في اطار الانشطة التي تقوم بها الجمعية بمناسبة « شهر أكتوبر الوردي العالمي ».
وسيكون الاطباء الاخصائيون خلال هذا اليوم المفتوح، في الاستماع إلى مختلف التساؤلات وتقديم التوضيحات اللازمة حول كيفية الوقاية من هذا المرض.
كما ستنظم الجمعية في نفس هذا الاطار، جملة من الانشطة التحسيسية لمزيد التوعية باهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ودوره في ضمان الشفاء التام في صورة التفطن اليه في مراحله الاولى. وسيكون الانطلاق يوم الاحد 6 اكتوبر الجاري حيث ستتحول عناصر من الجمعية الى احد الفضاءات التجارية الكبري للتواصل مع المتسوقين من رجال وسيدات، ومدهم بمطويات تتضمن معلومات هامة حول اعراض هذا الداء.
وتتضمن الانشطة كذلك عددا من القوافل الصحية بكل من سيدي حسين السيجومي والكبارية والمروج والملاسين والعقبة ايام 12 و18 و21 و24 و26 اكتوبر لتقصي سرطان الثدي ونشر التوعية في الاحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية،الى جانب قافلة صحيةاخرى بماطر يوم 14 من الشهر ذاته فضلا عن الزيارات الميدانية إلى معهد صالح عزيز للامراض السرطانية للتواصل مع المريضات المقيمات بالمستشفى وتقديم المساعدة الضرورية لهن.
واعتبارا لاهمية الرياضة ودورها في التوقي من السرطان بصفة عامة، سيتم ايضا تنظيم سباق « المشي » يوم الاحد 15 اكتوبر بمنتزه النحلي.
وسرطان الثدي هو المرض الاكثر شيوعا لدى المرأة في تونس إذ يمثل 30 بالمائة من مجموع الامراض السرطانيةالتي تصيب المرأة مقابل 1 بالمائة فقط للرجال حيث تسجل تونس سنويا نحو 2200 إصابة جديدة بمرض سرطان الثدي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري