البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis_italie_news

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي.. نحو تعزيز الدعم السياسي والاقتصادي الأوروبي لتونس

أفاد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجلينو ألفانو، خلال لقائه مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الثلاثاء بقصر قرطاج، بأن إيطاليا ستطرح خلال الإجتماع المقبل لوزراء خارجية الإتحاد الأوروبي يوم 22 جانفي الجاري، رؤيتها حول سبل تعزيز الدعم السياسي والاقتصادي الأوروبي لتونس، وستدعو الدول الاوروبية إلى معاضدة جهود الحكومة التونسية حتى تواصل الاصلاحات الهيكلية العميقة التي أقرتها في كافة المجالات، وتتمكن من تجاوز الصعوبات الظرفية التي تمر بها.
كما أبرز وزير الخارجية الإيطالي، الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس، التعاون الوثيق بين البلدين في مجال التصدي للهجرة غير الشرعية ومكافحة الارهاب، مثمنا تطابق وجهات نظر البلدين فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا، وحرصهما على الدعم الكامل لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا، للتوصل إلى حل سياسي دائم وتحقيق الاستقرار المنشود في هذا البلد وفي المنطقة المتوسطية.
وأشاد، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية، بعمق علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين وبتنوع مجالات التعاون الثنائي، مؤكدا دعم إيطاليا للتجربة الديمقراطية التونسية الناشئة والقائمة على الحوار والتوافق واحترام سيادة القانون وتمكين المرأة. وأبرز استعداد بلاده لمواصلة دفع التعاون في كافة المجالات مع تونس، بما يساعدها على تحقيق النمو الإقتصادي والإجتماعي الذي تتطلع اليه.
من جانبه، أكد رئيس الجمهورية أن تونس تعمل على توظيف كافة إمكانياتها لاستكمال الاصلاحات الاقتصادية الكبرى التي بدأت فيها، لا سيما فيما يتعلق بمعالجة التفاوت بين الجهات وتوفير فرص تشغيل للشباب وتحقيق المطالب الاجتماعية الملحّة، معوّلة في ذلك بالدرجة الأولى على امكانياتها وطاقات أبنائها، وكذلك على دعم أصدقائها لا سيما من دول الجوار الأوروبي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري