البث الحي

الاخبار : ثقافة

Zaghouan_aqueduc

الدورة 25 للمهرجان الوطني للأغنية البدوية بصواف من 29 جويلية الى 6 أوت

تستضيف مدينة صواف من ولاية زغوان الدورة 25 للمهرجان الوطني للأغنية البدوية وذلك من 29 جويلية الجاري الى 6 أوت القادم.

وتتوزع فعاليات هذه التظاهرة على عدة فضاءات مختلفة بالمنطقة لتشمل أساسا ساحة المعتمدية ودار الثقافة والملعب البلدى بصواف.

ويفتتح المهرجان يوم 29 جويلية الجاري بعروض متنوعة تراوح بين الفروسية والموسيقى النحاسية والشعر الشعبي والألعاب الشعبية والسطمبالي  وستقام بالشوارع الرئيسية وساحة السوق البلدي. في حين تحتضن ساحة المعتمدية مساء اليوم ذاته  س22  عرضا في الانشاد الديني لفرقة الانشاد الديني بالقلعة الكبرى.

وسيكون الاطفال على موعد يوم 30 جويلية الجاري بدار الثقافة مع عرض مسرحي يحمل عنوان  « فهمي الصغير  » كما تتضمن البرمجة دورة في كرة القدم لمن تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة. وتنتظم هذه الدورة بالتعاون مع دار الشباب بصواف وذلك يوم 1 أوت بالملعب البلدي.

ويقام في صبيحة اليوم الموالي سباق في العدو الريفي يمتد على 3 كلم  يليه تخصيص ورشات في فن الرسم بالتعاون مع دار الثقافة وذلك ابتداء من العاشرة صباحا.

وعلى امتداد ثلاثة أيام تستضيف ساحة المعتمدية يوميا ابتداء من الساعة العاشرة ليلا  عروضا فنية موسيقية  حيث يلتقي أهالي صواف بالفنان توفيق الناصر في سهرة 3 أوت  تليه سهرة فنية للشاب عماد اليعقوبي يوم 5 أوت  قبل أن يختتم محمود العرفاوي فعاليات المهرجان يوم 6 أوت. وسيسدل الستار على هذه الدورة بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري