1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>


تناول الأجبان يؤخر الشيخوخة

PDF طباعة البريد الإلكترونى



fromageأفاد باحثون فنلنديون من جامعة توركو أن الأجبان تحتوي على أكبر نسبة من الكالسيوم الذي لا غني عنه بما أنه المكون الأساسي للعظام والأسنان.

وأشار الباحثون إلى أن أكل القليل من الجبنة‏,‏ كل يوم‏,‏ طريقة لذيذة لتقوية نظام المناعة المكتسبة لدي المسنين‏، كما أنها تسهم في تأخير إصابة دفاعات جسم المسنين بالشيخوخة‏,‏ ويساعد الجبن في إدخال السكريات مما يدعم عمل إحياء الأمعاء والبكتيريا الصديقة الموجودة في الأمعاء‏,‏ في ممارسة أنشطتها الدفاعية بأفضل الصور.

وأوضح الباحثون أن الأجبان غنية بالكالسيوم‏ الذي لاغني عنه بما أنه المكون الأساسي للعظام والأسنان‏,‏ أثناء مرحلة النمو‏,‏ ويساعد الكالسيوم في تجدد العظام محافظاً بالتالي على صحتها، حيث أن الجسم يعيد تشكيل هيكله العظمي ‏4‏ إلى ‏5‏ مرات طوال الحياة.

أضف تعليقا


رمز الحماية
تحديث




رجوع...

jeunes2010

awo-presidency2

الطقس

سبر الآراء

كيف تقضي سهراتك في شهر رمضان؟

77.3%
19.3%
3.4%
Loading...