رئيس جمعية النباتات الطبية: حان الوقت لاتخاذ إجراءات للوقاية من النباتات السامة

قال الأستاذ في كلية الصيدلة سابقا ورئيس الجمعية التونسية للنباتات الطبية الدكتور رشيد الشملي الأربعاء 03 جوان 2026، إن هناك العديد من النباتات السامة في تونس التي تشكل خطرا على صحة الإنسان، مضيفا : "حان الوقت لاتخاذ إجراءات للوقاية من التسممات الغذائية.

وشدد الدكتور رشيد الشملي خلال تدخله في برنامج "يحدث في تونس" على موجات الإذاعة الوطنية على ضرورة تدخل الجهات المعنية وإحداث خلايا تحسيسية وتثقيفية للتوعية بخطورة هذه النباتات.

وأشار المتحدث في سياق متصل إلى أن النبتة البرية السامة التي تسبت في حادثة التسمم الغذائي بالمكناسي هي من نوع Nicotiana glauca وتسمى محليا بالمصاصة وتحتوي أوراقها على مادة  "الأنابازين" السامة وهي شبيهة ببعض الخضر الورقية كنبتة السلق، 

شارك:

إشترك الأن

تونس

21° - 29°
الاثنين31°
الثلاثاء33°
# وثائق وحقائق #
 Radio RTCI
سفراء النجوم
هوانا عربي
التبيان في علوم القرآن
فنون AGORA
زيارة و نيارة
# وثائق وحقائق #

# وثائق وحقائق #

23:00 - 00:00

ON AIR
# وثائق وحقائق #
 Radio RTCI
سفراء النجوم
هوانا عربي
التبيان في علوم القرآن
فنون AGORA
زيارة و نيارة