البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sidi_omar_nabeul

« اتّحاد التّضامن الاجتماعي يفتح مقراته لتلقي التّبرعات لفائدة متضرري فياضانات نابل

قال وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، في تصريح للوكالة تونس افريقيا للانباء الأحد 30 سبتمبر 2018، أن الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي فتح صباح اليوم الاحد استثنائيا كافة مقراته ومكاتبه الموجودة في 24 ولاية بكامل جهات البلاد لتلقي التبرعات النقدية والعينية لفائدة ولاية نابل المنكوبة تزامنا مع البرنامج المباشر « تيليتون » الذي تبثه مؤسسة التلفزة التونسية اليوم على امتداد 14 ساعة ( من العاشرة صباحا الى منتصف اليل).
وأوضح الوزير، في هذا السياق، أن كل التبرعات النقدية تكون مقبولة من الداخل والخارج عن طريق الحساب البريدي 1818 الخاضع لتصرف الاتحاد التونسي للتضامن الاجتاعي ولمراقبة دائرة المحاسبات او باستعمال وسائل الدفع الالكتروني للبريد التونسي او بواسطة بطاقات الدفع البنكية الوطنية والدولية وغيرها .
وأكد الوزير الحاجة إلى كل المساعدات العينية بالنظر الى جسامة الخسائر التي تكبدها متساكنو نابل جراء الفياضانات الاخيرة والتي اجتاحت عددا هاما من معتمديات نابل وتتمثل المساعدات العينية اساسا في الاغطية والحشايا والملابس والادوات المدرسية وحتى التجهيزات المنزلية والاثاث وغيرها.
ولفت، في سياق متصل، الى أن الاتحاد التونسي للتضامن كان من اول المتدخلين لنجدة المتضررين في الفيضانات الاخيرة بنابل باعتبار امتلاكه لاربعة مستودعات خزن كبرى في كل من سليانة وقفصة وصفاقس وتونس، مشيرا، بالخصوص، الى تدخلاته خلال المناسبات والاعياد وخلال الحالات الاستثنائية وحالات الطوارئ على غرار موجة البرد التي اجتاحت ولاية جندوبة سنتي 2014 و2017 .
واعرب الطرابلسي عن الامل في نجاح « التيليتون  » قائلا بان « الاشارات الاولى مشجعة وايجابية  » بالنظر الى وجود عديد الذوات المعنوية والمؤسسات والجمعيات والاشخاص من الداخل والخارج الذين تفاعلوا منذ الساعات الاولى مع هذه « الكارثة الطبيعية ».
وذكر بوجود ربط مباشر بين مؤسسة التلفزة التونسية وباريس لتلقي المساعدات من الخارج.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري