البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gafsa

قفصة: لجنة متابعة تنفيذ برنامج التمكين الإقتصادي تصادق على بعث موارد رزق لفائدة 22 عائلة

صادقت اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة تنفيذ برنامج التمكين الإقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصّة بقفصة، خلال اجتماع انعقد أمس الجمعة بمقرّ الولاية، على تتمويل مشاريع صغرى منتجة لفائدة 22 عائلة بعدد من معتمديات الولاية، ليرتفع بذلك عدد العائلات التي إستفادت من هذا البرنامج منذ بداية السنة الحالية إلى 26 عائلة.

وبيّنت المندوبة الجهوية للمرأة والاسرة والطفولة بقفصة هدى عليمي أنّ اللجنة نظرت في 24 ملفّا تقدّمت بها عائلات ذات وضعيات خاصّة، من أجل الإستفادة بموارد رزق ضمن برنامج التمكين الإقتصادي الخاصّ بها، وصادقت على 22 ملفّا من مجموع الملفّات المعروضة.

وأوضحت أنّ الهدف الرئيسي من هذا البرنامج، الذي أطلقته وزارة المرأة والأسرة والطفولة منذ سنة 2017، هو النّهوض بالاوضاع الاقتصادية للأسر ذات الوضعيات الخاصّة ودعمها اقتصاديا ومساعدتها على تمويل وبعث موارد رزق قارّة، بالاضافة الى مرافقتها في مختلف مراحل المشروع للمحافظة عليه.

ويستهدف برنامج التمكين الإقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصّة، العائلات ذات الوليّ الواحد والعائلات الفقيرة والعائلات ذات الدخل المحدود، التي تقطن بالمناطق الحدودية وبالاحياء ذات الكثافة السكّانية العالية، وتعتبر النساء الفئة الأكثر انتفاعا بهذا البرنامج خلال السنوات الماضية.

ورصدت وزارة المرأة والاسرة والطفولة لهذا البرنامج، في قسطه الخاصّ بولاية قفصة، بعنوان سنة 2024، مبلغا بقيمة 300 ألف دينار سيُخصّص لخلق مشاريع وموارد رزق لفائدة الاسر المنتفعة بالبرنامج في مجالات تربية الماشية والتجارة والصناعات التقليدية والحرف الصغرى، إلى جانب انتفاع المستفيدين من البرنامج بدورات للتدريب والرسكلة لتطوير قدراتهم وبدورات تكوينية في كيفية تسيير مؤسسة صغرى.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري