البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

jihanawi308

التعاون في المجالين الأمني والاقتصادي محور لقاء بين وزير الخارجية والسفير الأمريكي بتونس

بحث وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، خلال اللقاء الذي جمعه اليوم الثلاثاء، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، دانيال روبنستين، عددا من الملفات المتعلقة بالتعاون بين البلدين، خاصة في المجالين الأمني والإقتصادي.
كما تطرق الطرفان إلى مشاركة تونس في أشغال « منتدى إفريقيا للأعمال »، يوم 21 سبتمبر 2016، والذي سيمثل « فرصة مهمة للتعريف بمناخ الإستثمار في تونس والإصلاحات التي تمّ إقرارها لدفع التنمية الإقتصادية وتحفيز الإستثمار الخارجي في المناطق الداخلية بالخصوص، وذلك في إطار المخطط الخماسي 2016-2020″.
وعبر الوزير بالمناسبة، عن « ارتياح تونس للدعم الذي ما انفكت تقدمه لها الولايات المتحدة، في مختلف المجالات »، مشيرا في هذا الإطار إلى أن « المشاركة الأمريكية في المؤتمر الدولي لدعم الإقتصاد والإستثمار المزمع عقده بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016، بوفد رفيع المستوى يمثل القطاعين العام والخاص، ستكون عاملا مهما لإنجاحه ». كما أشاد ب »المستوى المتميز الذي بلغه التعاون الأمني التونسي الأمريكي في مجال مكافحة الإرهاب ومراقبة الحدود »، وفق بلاغ لوزارة الخارجية.
من جهته جدد السفير الأمريكي، « إلتزام الولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة دعم التجربة الديمقراطية التونسية وتطوير مجالات التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف وبمساعدة تونس على النهوض باقتصادها وتحقيق التنمية في المناطق الداخلية والتقليص من نسبة البطالة وخاصة في صفوف الشباب ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري