البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

avenue_hbib_b

العاصمة: مسيرة تحت شعار « لا لتبييض الفساد »

تنظم مجموعة من القوى السياسية والمدنية والإجتماعية بينهم حملة « مانيش مسامح » بعد ظهر اليوم السبت 13 ماي 2017 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة مسيرة تحت شعار « لا لتبييض الفساد » للتعبير عن رفضها لمشروع قانون المصالحة في المجال المالي والإقتصادي.
وافاد الأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس وائل نوار أنهم يرفضون هذا المشروع في نسخته الثالثة الذي يُراد منه تبييض الفساد والمصالحة مع ناهبي أموال الدولة دون المرور عبر القضاء وعبر هيئة الحقيقة والكرامة وفق قوله، معتبرا أن هذا القانون لا يمكن تمريره وسيتم إسقاطه عبر التحركات السلمية.

|

يُشار إلى أن لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب قررت أمس الاول تأجيل النظر في فصول قانون المصالحة الاقتصادية والمالية الى حين استكمال تلقي مختلف مقترحات التعديل من قبل الكتل البرلمانية.
وفي الاثناء صرح المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالإصلاح الاقتصادي رضا شلغوم للاخبار أن مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية سيشمل الأطراف التي لم تستفد من النظام السابق أو استغلت نفوذها للحصول على رشوة أو استولت على المال العام، مبينا في السياق ذاته أن القانون يقضي بإعادة الأموال المنهوبة إضافة الى خطية بنسبة 5 بالمائة سنويا

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري