البث الحي

الاخبار : ثقافة

ikhwan

الفيلم التّونسي « إخوان » في القائمة النهائيّة لجوائز الأوسكار

أعلنت أكاديمية الأوسكار على موقعها الرسمي اليوم الإثنين عن القائمة النهائية للأفلام التي تم التصويت لها للتنافس على جوائز الدورة 92 للأوسكار في مختلف الأصناف، وضمت هذه القائمة الفيلم التونسي القصير « إخوان » للمخرجة مريم جوبار إلى جانب أربعة أفلام أخرى.
وقد انطلق التصويت لجوائز الأوسكار في مختلف الأصناف منذ يوم 2 جانفي 2020، وضمّت القائمة القصيرة لترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم قصير حي 10 أفلام تم اختيارها من ضمن 191 فيلما ترشّح لهذه الفئة من الجائزة، ليتنهي التصويت اليوم لفائدة خمسة أعمال سينمائية منها الفيلم التونسي « إخوان ».
أما حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها 92، فسيقام على مسرح « دولبي » و »هايلند سنتر » في هوليوود يوم 9 فيفري 2020.
ويطرح فيلم « إخوان » لمريم جوبار، على امتدادا 30 دقيقة، إشكالية الجهاديين التونسيين العائدين من سوريا، من خلال شخصية الابن « مالك » الذي يعود من ساحات القتال بسوريا مع صفوف داعش مرفوقا بزوجته السورية التي تجد صعوبة في الاندماج مع مجتمع البادية التونسية المحافظ.
وكان هذا الفيلم قد تحصّل على عديد الجوائز منها التانيت الذهبي لمسابقة الأفلام الروائية القصيرة في أيام قرطاج السينمائية 2018 و »أفضل فيلم » في اختتام الدورة السادسة عشرة لمهرجان السينما الإفريقية طريفة طنجة وكذلك « أفضل فيلم قصير » في الدورة التاسعة لمهرجان « مالمو » للسينما العربية، بالإضافة إلى جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير في الدورة 40 لمهرجان القاهرة السينمائي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري