البث الحي

الاخبار : ثقافة

cinema_brux

الفيلم القصير سلوى المسابقة الرسمية لمهرجان الاسكندرية للافلام القصيرة

يشارك الفيلم القصير « سلوى » للمخرجة ايناس بن عثمان ضمن المسابقة الرسمية للافلام الروائية لمهرجان الاسكندرية للافلام القصيرة في دورته الثامنة المقررة من 10 الى 16 فيفري القادم.
والفيلم القصير « سلوى » الذي سبق عرضه في الدورة الفارطة لايام قرطاج السينمائية مقتبس عن قصة « وهم ليلة حب » للسعد بن حسين وبطولة الممثلة ريما البنا، ويعد فيلما جريئا من خلال حكاية فتاة حاولت التحرر من قيد بيع الجسد قسرا والبحث عن الحب الصادق لتصطدم بواقع مر، حيث يغوص الفيلم في عالم الدعارة ويعري جوانب خفية مأساوية من حياة بائعات الهوى.
اما المخرجة التونسية ايناس بن عثمان فقد عرفت بافلامها الوثائقية اساسا، وقد درست السينوغرافيا في تونس وكانت بداياتها من مدرسة الفنون والحرف، ثم المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بقمرت، قبل ان تقوم باخراج مجموعة من الافلام القصيرة الوثائقية والروائية من ذلك افلام  » الخيال » سنة 2008 ،و »الحب والمياه العذبة » سنة 2011 ،و »صيدا » سنة 2013 و »مشاهدة السينما » سنة 2011 وغيرها.
وتشهد المسابقة الرسمية للافلام الروائية بمهرجان الاسكندرية للافلام القصيرة مشاركة 16 فيلما روائيا قصيرا من مختلف انحاء العالم على غرار فرنسا وبلجيكا والصين والولايات المتحدة الامريكية وروسيا والنمسا والبرازيل والمانيا،الى جانب تونس ومصر، في حين تغيب الافلام التونسية القصيرة عن مسابقتي الافلام الوثائقية والتحريك .
ويسعى المهرجان الذي تأسس سنة 2015 ببادرة من جمعية دائرة الفن بالاسكندرية الى اتاحة الفرصة امام صناع السينما من مختلف انحاء العالم لعرض اعمالهم وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم بهدف تطوير صناعة الافلام السينمائية القصيرة ، وقد تضمنت اقسام المهرجان المسابقة الدولية للافلام الروائية والوثائقية وافلام التحريك، الى جانب المسابقة العربية وتشمل الافلام الروائية والوثائقية وافلام الطلبة المصريين.
وتضم لجان التحكيم في عضويتها نقاد وسينمائيين على غرار دانيال تانيليان ومحمد كسبر وبلاجية عادل ونرمين جودة واصرار الشريف ومحمد احمد وولاء شعبان، فيما يتراس المهرجان محمد محمود .
ويتضمن مهرجان الاسكندرية للافلام القصيرة الذي ينتظم لاول مرة في نسختة الدولية ورشتين فنيتين تعنى الاولى بصناعة الفيلم الوثائقي بتأطير من المخرج مهند دياب، وتهتم الثانية بالاخراج السينمائي بتأطير من المخرج خالد الحجر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري