البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

foyer-monastir

المنستير: افتتاح الدورة السادسة لمهرجان تونس التراث بالمبيت الجامعي الإمام المازري

افتتحت مساء امس الثلاثاء، بالمبيت الجامعي الإمام المازري بالمنستير، الدورة السادسة لمهرجان تونس التراث، التي تتواصل إلى غاية 25 أفريل الجاري وهي من تنظيم المبيت الجامعي وبدعم من ديوان الخدمات الجامعية للوسط ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفق مدير المبيت فتحي بن عمر .

وشمل الافتتاح تدشين معرض للصناعات التقليدية، ومعرض للوحات من الخزف للفنانة التشكيلية فدوى مناد علاوة على عرض فني لفرقة زرياب للموسيقي العربية بقيادة الفنّان بشير مزالي، وعرض للملابس التقليدية بمشاركة الطلبة.

وتم بالمناسبة تكريم جميع الأعوان العاملين بالمبيت الجامعي الإمام المازري الذين أحيلوا على شرف المهنة أو الذين سيخرجون للتقاعد قريبا، وسيواكب الطلبة عرضا للفداوي مع المسرحي والحكواتي خالد شنان إلى جانب ورشات حية في صناعة العنبر، والنسج، ومسابقات في الشعر الشعبي على أن يؤثث سهرة اختتام المهرجان عرض لسلامية السلام بقيادة الحبيب المناري.

وأفادت من جهتها رئيسة الجمعية الوطنية للحرفيين الشبان سمية الشاوش العايب، بأنّ 28 حرفيا وحرفية، شاركوا خلال هذه الدورة في المعرض من ولايات المنستير وسوسة والقيروان وتونس وبن عروس، بالملابس التقليدية، وكذلك أغطية مزوقة ومكملات الموضة ومواد التجميل والتطريز اليدوي والتطريز الشرقي وتغليف القفاف وخياطة اللباس التقليدي وصنع الحلويات التقليدية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري