البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mounastir

المنستير: الأساتذة النواب ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بتسوية وضعياتهم

نفذ، اليوم الثلاثاء، الأساتذة النواب، وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير ، للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية، وفق ما أفادت به (وات)، الأستاذة النائبة، رحمة السراي.
وأوضحت، أنّ « مطالبهم المشروعة » وتتمثل في إقرار آجال زمنية معيّنة وقصيرة لتسوية وضعية جميع الأساتذة النواب منذ سنة 2008 وإلى غاية 2021 على دفعتين كحد أقصى، مع إعطاء الأولوية لمن تجاوز السن القانونية ومراعاة سنة التخرج، والصرّف الفوري لجميع مستحقاتهم المتخلدة بذمة وزارة التربية بعنوان 2019-2022، وضرورة إلتزام الوزارة بصرف مستحقاتهم شهريا مع التغطية الاجتماعية، على غرار بقية المدرسيين المنتدبين.
ودعوا وزارة التربية، إلى فتح تفاوض جدّي مع الطرف الاجتماعي، يفضي إلى إمضاء إتفاقية تصدر في الغرض وتنشر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، وتمكنهم من وصل إنتداب، على غرار نظرائهم في التعليم الأساسي.
وطالبوا، كذلك، بتصفية قاعدة البيانات لمن سويت وضعيتهم، ونشر قاعدة النواب محيّنة في أقرب الآجال، وبإيجاد حلول جذرية للشعب التي تشهد تضخما في عدد النواب.
وأكدت ذات المصدر، أنّه في حال لم تستجب الوزارة لمطالبهم فإنّهم سيتحذون كلّ الأشكال التصعيدية لضمان حقوقهم المسلوبة، على حد قولها.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري