البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

huile_pomme_de_terre

المنستير: حجز 2 طن من البطاطا و90 لترا من الزيت النباتي مجهول المصدر

حجزت، اليوم الثلاثاء، فرق المراقبة الإقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير والشرطة البلدية ضمن البرنامج الاستعجالي للتحكم في الأسعار والتصدي للممارسات الاحتكارية والمحافظة على المقدرة الشرائية للمواطن، كميّة تقدر بـ2 طن من مادة البطاطا و90 لترا من الزيت النباتي مجهول المصدر، بالاضافة إلى 100 قطعة « كيك » منتهية الصلوحية، وفق ما أفادت به مراسلة (وات) بالجهة، المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير، سهام المبروك.

وأوضحت سهام المبروك، أن كمية البطاطا، وقع حجزها على متن شاحنة في المكنين لدى أشخاص لا تتوفر فيهم شروط ممارسة التجارة، بهدف الاتجار بهذه المادة خارج المسالك القانونية، مضيفة أنه أعيد ضخها في سوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين من ولاية المنستير.

وفيما يتعلق بكمية الزيت النباتي، بيّنت أنه متأت من التهريب، حيث وقع حجزه لدى شركة بيع مواد غذائية بالجملة بجمّال وتمّ تأمين الكمية على ذمة القضية، في انتظار الحكم القضائي، فضلا عن حجز 100 قطعة « كيك » منتهية الصلوحية في نقاط بيع بالتفصيل بالمنستير و260 علبة سجائر في قصر هلال.

وسجّلت فرق المراقبة الاقتصادية خلال الحملة ذاتها، 13 مخالفة اقتصادية في كلّ من المنستير المدينة وقصر هلال وجمال والمكنين، تعلقت بمسك وترويج بضائع مجهولة المصدر، وبمسك منتوجات من قبل أشخاص لا تتوفر فيهم الشروط القانونية لممارسة التجارة، وبالزيادات غير القانونية في الأسعار خاصة في مادة التبغ والمواد الغذائية الأساسية كالحليب.

وكانت حملة مراقبة لمخازن التبريد بالجهة، نظمتها الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير، يوم أمس الاثنين، قد أسفرت عن حجز 25 لتر من الزيت المدعم وكمية تقدر بـ56 طن من الخضر والغلال في كل من طبلبة والساحلين، لعدم توفّر سندات الشراء للمنتوجات التي وقع حجزها ولعدم توفر الصفة القانونية لماسكيها.

وتمثل المحجوز في 9 أطنان من البطاطا و7 أطنان من الدقلة و3 أطنان من الفلفل والطماطم و40 طنا من التفاح في مخازن التبريد. وأعيد ضخ هذه الكميات بأسواق الجملة والتفصيل بولاية المنستير، وفق ما أكدته المديرة الجهوية للتجارة .

وبالنسبة للمخالفات، حررت فرق المراقبة الاقتصادية، أمس الاثنين، تسعة مخالفات اقتصادية تعلق جلّها بممارسات احتكاريةن لدى قيامهم بزيارات ميدانية لمجموع 10 مخازن تبريد في طبلبة والساحلين ومنزل حرب، من بينها مخزن عشوائي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري