البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

education.news

اليونسكو تحيي الأربعاء اليوم العالمي للمعلمين تحت شعار” تقدير المعلم ..وتحسين أحواله”

تحيي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” اليوم الأربعاء 05 اكتوبر 2016  اليوم العالمي للمعلمين  تحت شعار” تقدير المعلم , وتحسين أحواله “، حيث يسلط الاحتفال هذا العام الضوء علي المبادئ الأساسية للتوصية المعتمدة قبل 50 عاما، كما يسلط الضوء على الحاجة إلى دعم المعلمين على النحو المبين في أهداف التنمية المستدامة لجدول الأعمال.

وينص هدف تعليمي محدد من بين هذه الأهداف على “ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع”، خاصة وأن المعلمين لا يؤدون دورا محوريا في ضمان الحق في التعليم فحسب، بل إنهم يشكلون أيضا العامل الأساسي في تحقيق الغايات المنصوص عليها في هدف التنمية المستدامة.

وسيتخلل فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين 2016 والتي ستقام في مقر اليونسكو حفل تقديم جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم، وقد أنشئت “جائزة اليونسكو – حمدان بن راشد آل مكتوم” لمكافأة الممارسات والجهود المتميزة لتحسين أداء المعلمين.

وتمنح هذه الجائزة مرة كل سنتين وتحظى بدعم  الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من الإمارات العربية المتحدة. وتبلغ قيمة الجائزة 300 ألف دولار أمريكي تقسم بالتساوي على 3 فائزين قاموا بمشاريع ترمي إلى تحسين أداء المعلمين وفعاليتهم على الصعيد العالمي. كما ستناقش لجنة من الخبراء المشتركة بين منظمة العمل الدولية واليونسكو والمعنية بتطبيق التوصيتين الخاصتين بأوضاع العاملين في التعليم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري