البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

beja028

باجة: السيطرة على ما يناهز كيلومترين من النيران بنفزة

تمت مساء أمس الأربعاء، السيطرة على حوالي كلمترين من النيران المندلعة بجبل بالاحرش بالعواينية بنفزة من ولاية باجة، على الحدود مع ولاية بنزرت. ولم يتم بعد حصر الخسائر فى الغطاء الغابي التى وصفتها مختلف الأطراف بالهامة والتى فاقت 40 هكتارا.
وقد بذلت وحدات الحماية المدنية جهودا كبيرة لمنع تضرر السكان والمساكن بالعواينية من النيران. ووجدت صعوبة كبيرة فى إطفاء الحرائق، خاصة مع هبوب الرياح وقد تم استعمال تجهيزات وشاحنات الإطفاء بالجهة وبالمصالح المركزية للحماية المدنية، إضافة إلى استعمال تجهيزات مصالح الغابات والجيش الوطني.
وقد أكد والي باجة، حسين الحامدي لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه يمكن اعتبار الخطر قد زال على السكان وأنه تجري لغاية هذا المساء معالجة بؤر صغيرة من النيران والتأهب لبؤر قد تشتعل من جديد، مبينا أن الخسائر تعتبر هامة بالغطاء الغابي، لكن لم تسجل أية خسائر بشرية أو فى الثروة الحيوانية، بفضل الجهود الكبيرة لعناصر الحماية المدنية الذين استعملوا كل الوسائل لإطفاء النيران.
وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بباجة قد اتخذت قرارا بإجلاء 15 عائلة بدوار العواينية وتم نقل ماشيتهم وحيواناتهم إلى مناطق آمنة، مع نصحهم بالإبتعاد عن منطقة الخطر وقد خصصت مراكز إيواء لفائدتهم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري