البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nabil_baffoun2017

بافون : لن نرتجف في تطبيق القانون وقراراتنا ستكون من الحجم الثقيل

أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بافون اليوم الثلاثاء 05 فيفري 2019  أنه سيكون حريص على تسيير الهيئة في إطار تطبيق القانون ولن يخجل ولن يخاف من ذلك في علاقة بكل الملفات على حد تعبيره قائلا :  » لن تكون لنا أيادي مرتجفة في تطبيق القانون ».

وقال بافون خلال حضوره في برنامج البلاد اليوم  أنه يتعهّد في حق نفسه وفي حق جزء من مجلس الهيئة أن يكونوا صارمين وغير متردّدين في تطبيق القانون مشدّدا أن القرارات التي قد تتخذها الهيئة ضمن صلاحياتها القانونية قد تكون من الحجم الثقيل في سعيا منها حتى يكون المشهد السياسي خلال الحملات الانتخابية القادمة سليما بنسبة مائة بالمائة. وقال ضيف البلاد أن الهيئة قد تكون قد فوّتت على نفسها فرصة تعديل المشهد السياسي في سنة 2018 لكنها لن تفوّتها في انتخابات 2019 لافتا إلى أن الهيئة لها كل الإمكانية التي تسمح لها بالقيام بالتعديل موضحا في السياق ذاته أنه اذا استوجب الأمر إسقاط قائمات أو ترشّحات فلن تتردّد الهيئة في القيام بذلك.

وأضاف بافون أن الأجواء حاليا داخل الهيئة صافية وتمّ تجاوز كل المسائل الخلافية بعد سد الشغور وانتخاب رئيس جديد مشيرا إلى أن رئيس الهيئة ليست له صلاحيات تزيد عن صلاحيات بقية الأعضاء وهو يمتثل لقرارات مجلس الهيئة وصوته داخله ليس صوتا مرجّحا وفق القانون الخاص بهيئة الانتخابات، قائلا: » بهذه الطريقة ننجح جميعا ».

المصدر:الإذاعة الوطنية

جيهان علوان

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري