البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bilan_eco

تحسن نسبة تغطية الواردات بالصادرات في فيفري 2018

تحسنت نسبة تغطية الواردات بالصادرات، خلال شهر فيفري 2018، ب10 نقاط مقارنة بنفس الفترة من السنة المنقضية، لتصل الى نسبة 75 بالمائة، حسب ما اكده كاتب الدولة للتجارة الخارجية، هشام بن احمد، امس الثلاثاء، خلال لقاء نظمته كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية ، « كوناكت الدولية »، الثلاثاء بتونس.
وابرز، بن احمد، لدى تطرقه الى استراتيجية الوزارة لدفع الصادرات التونسية، ان وزارة التجارة، تتجه الى اختيار تمشي عقد – برنامج، الذي يضبط اهدافا كمية على مستوى التصدير، لكل نشاط. وتابع انه « على ضوء هذه الاهداف ، يتعين على الحكومة ان توفر للمهنيين الوسائل الضرورية لتجسيم هذه الاهداف ».
وذكر بن احمد، انه من المتوقع ان يدخل العشرون اجراءا المنبثق عن اجتماع المجلس الاعلى للتصدير، حيز التطبيق قبل جوان 2018، تاريخ التآم الاجتماع الثاني للمجلس الاعلى للتصدير.
واستشهد في هذا الصدد، باحد الاجراءات التي اقرها الاجتماع والمتمثلة في الترفيع في التمويلات المرصودة لصندوق النهوض بالصادرات « فوبروداكس »، من 20 مليون دينار الى 40 مليون دينار، لا سيما وان 67 بالمائة من هذه الاعتمادات موجهة الى النقل البحري و25 بالمائة الى النقل الجوي.
واعلن بن احمد أن التوقيع على انخراط تونس في السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا (كوميسا) سيتم بشكل رسمي خلال اجتماع رؤساء الدول الاعضاء في هذه المنظمة قبل موفى السداسي الاول من سنة 2018.
واضاف ان الوزارة تتجه الى رقمنة المبادلات التجارية معلنا انها تسعى الى رقمنة الخدمة على الخط الخاصة بالتصدير « اس او اس اكسبور »، التي تم تفعيلها بعد. وبين انه سيجري تامين اسداء هذه الخدمة في كل ميناء كبير في البلاد بهدف حل الاشكالات التي تواجه التصدير.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري