البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

football-ballon

تصفيات مونديال 2018 : تصريحات ما بعد مباراة منتخب الكونغو الديمقراطية ونظيره التونسي

في ما يلي تصريحات ما بعد مباراة منتخب الكونغو الديمقراطية ونظيره التونسي التي انتهت بالتعادل 2-2 يوم الثلاثاء على ملعب الشهداء بكينشاسا في اطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات كاس العالم روسيا 2018

نبيل معلول مدرب المنتخب التونسي : كان التوفيق حليفنا في مبارة صعبة جدا بعد سيناريو سيء للغاية اثر قبولنا الهدف الاول في توقيت مبكر والهدف الثاني مع مطلع الشوط الثاني. نجحنا مع ذلك في التحكم في بقية مجريات اللعب وقد اظهر اللاعبون شخصية قوية ونضجا تكتيكيا ما مكنهم من التأقلم مع اختلاف طرق اللعب سواء تلك التي انطلقنا بها او على ضوء التغييرات التي حصلت في الشوط الثاني. قمنا بتغيير تكتيكي في وقت حاسم من المباراة وهو تغيير استراتيجي اذ عدنا الى طريقة لعبنا المعتادة التي سبق ان خضنا بها المباريات الفارطة.

اعتقد ان روح المجموعة صنعت الفارق مع التغييرات الموفقة التي اخذنا خلالها بعين الاعتبار طبيعة المباراة وخصائص المنافس. قبلنا هدفين من هفوات فردية فادحة وهو ما يفرض علينا تداركها في المباريات القادمة.

سعادتي بنتيجة التعادل التي عززنا بها موقعنا في صدارة المجموعة لا تحجب جسامة الاخطاء المرتكبة. اليوم اصبحنا على بعد 4 نقاط من التاهل الى المونديال لكن الطريق مازال طويلا ويتطلب مواصلة العمل بنفس الجدية لتحقيق الهدف المنشود.
محمد امين بن عمر لاعب المنتخب التونسي : اثبتت هذه المباراة قوة شخصية اللاعبين حيث ان التاخر في النتيجة لم يجعلنا نرمي المنديل. عدنا في اجواء اللقاء في توقيت صعب لنضمن نتيجة ايجابية ونقطة ثمينة على درب التاهل الى المونديال.

اعتقد ان المنتخب كان يستحق الانتصار لولا اهدارنا المحاولات السانحة للتهديف التي اتيحت لنا في الدقائق الاخيرة لكن مع ذلك يبقى التعادل نتيجة جيدة.
الفرجاني ساسي لاعب المنتخب التونسي : صعوبة المواجهة كانت تكمن في سيناريو المباراة الذي عشناه خاصة بعد قبول الهدف الثاني اذ دخلنا في سباق ضد الساعة من اجل العودة في النتيجة.

اظهر اللاعبون شخصية قوية مكنتنا من تجاوز الهزيمة لنخرج بتعادل جعل مصيرنا بين ايدينا في الجولتين المتبقيتين. نحن مطالبون بعد هذه المباراة باصلاح الاخطاء المرتكبة وعدم تكرارها في مقابلتي غينيا وليبيا ويحدونا عزم كبير على بلوغ الهدف المنشود وتحقيق امال الجماهير التونسية بالتاهل الى مونديال روسيا.
ايمن المثلوثي حارس مرمى المنتخب التونسي : خضنا مباراة صعبة للغاية ودخولنا للقاء كان كارثيا بعد قبولنا هدفا في الدقائق الاولى ثم هدفا ثانيا في بداية الشوط الثاني امام منافس محترم ويتمتع بامكانيات فردية عالية لكن من حسن الحظ تمكنا بعد الهدف الثاني من قلب المعطيات وفرض اسلوب لعبنا وخلق العديد من الفرص السنحة للتسجيل وكانت النجاعة الهجومية في الموعد. النتيجة ايجابية رغم اننا لم نقدم مقابلة كبيرة من حيث نوعية اللعب واصبح مصيرنا بين اقدامنا في بقية سباق التصفيات.
وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم : عدنا بنتيجة ايجابية بفضل المجهودات التي قامت بها كل الاطراف من اجل توفير كل ظروف النجاح للمنتخب التونسي في هذه الرحلة ولحسن الحظ ان هذه المجهودات اتت اكلها وحققنا نقطة ثمينة بفضل شخصية اللاعبين وامكانياتهم. اعتقد ان هذا الجيل يستحق الذهاب الى المونديال.

العودة بنتيجة التعادل من الكونغو لا يجب ان تدخلنا في هيستيريا من الفرح بل يجب علينا مواصلة المشوار بنفس الروح والاصرار من اجل الاطمئنان نهائيا على الترشح وبالتالي فنحن مطالبون بمواصلة التركيز على جميع المستويات خلال الشهرين القادمين حتى نتم المهمة على احسن وجه. نحن بحاجة الى مساعدة ومساندة كل الاطراف دون استثناء لان الهدف يبقى نجاح تونس والرياضة التونسية والتواجد في كاس العالم روسيا 2018.
لورون مبينغي مدرب المنتخب الكونغولي : اجتهدنا في تقديم مباراة ترتقي الى مستوى التطلعات واردنا تحقيق فوز امام جماهيرنا التي لبت نداء الواجب وجاءت لتقديم المساعدة للمنتخب. رغم نجاحنا في اخذ الاسبقية وتقديم اداء جد محترم فاننا فشلنا في انهاء المباراة كما نريد حيث ارتكبنا اخطاء فادحة كانت ضريبتها التفريط في نقطتين ثمينتين.

لم نحسن التصرف في الدقائق الحاسمة من عمر المباراة وحقيقة اشعر بالاسف والحزن بعد هذه النتيجة المخيبة للامال. نحن مطالبون بمواصلة العمل والاجتهاد من اجل تحقيق الافضل. المنتخب التونسي قدم مباراة كبيرة ولم يرم المنديل وكان على درجة من النضج واستغل الهفوات التي ارتكبناها بعد تراجعنا الى مناطقنا الخلفية. افتقدنا التوازن التكتيكي في الدقائق الاخيرة ما سمح للمنتخب التونسي باخذ زمام المبادرة وقلب المعطيات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري