البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_tatouine

تطاوين: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

تلقى 48 مسنا ومسنة في ولاية تطاوين، منهم 43 يوم أمس الاثنين، و5 فقط اليوم الثلاثاء، كانوا تخلفوا عن مواعيد سابقة، الجرعة الأولى من التلقيح ضد فيروس كورونا، ولم يتوصل أي من المسنين ومهنيي الصحة، اليوم بإرسالية قصيرة للتطعيم، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، الدكتور طه المقدميني، مراسل « وات » بالجهة.
وأشار المقدميني إلى أن نسبة تسجيل هذه الفئة العمرية (المسنون)، التي انطلقت عملية تطعيمها منذ يوم الأحد الماضي، « كانت ضعيفة جدا »، ما جعل الإدارة الجهوية تفكر في تنظيم حملة بالتعاون مع المجتمع المدني والمنظمات والقوى الحية في الجهة لحث المسنين على التسجيل والإقبال بكثافة على المركز الجهوي للتلقيح بمدينة تطاوين، باعتباره المركز الوحيد المفتوح الى حد الآن في الجهة.
من ناحية أخرى، سجلت الإدارة الجهوية للصحة بولاية تطاوين، وفق آخر تحيين لها حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الجهة، نشر اليوم الثلاثاء، 3 إصابات جديدة، جميعها في معتمدية تطاوين الشمالية.
وبذلك، أصبح العدد الجملي للمصابين بهذه الجائحة منذ شهر مارس الماضي، 2703 إصابة مؤكدة، منها إصابات تخص سبعة أشخاص يخضعون للعلاج، أربعة منهم في قسم كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي بتطاوين، وثلاثة في قسم كوفيد-19 بالمستشفى المحلي بغمراسن.
أما عدد ضحايا هذا الوباء، فقد استقر عددهم الجملي، وفق ذات المصدر، خلال الساعات ال24 الماضية، في حدود 166 حالة وفاة، 67 منها في تطاوين الشمالية و35 في تطاوين الجنوبية و34 في غمراسن و11 في بني مهيرة و8 في البئر الاحمر و5 في الصمار و3 في كل من رمادة وذهيبة.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري