البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tataouine

تطاوين: مجلس جهوي الاثنين القادم

من المنتظر ان ينعقد مطلع الاسبوع المقبل بولاية تطاوين، مجلس جهوي، يشرف عليه وزير التشغيل والتكوين المهني والمكلف بالملف التنموي للجهة عماد الحمامي، الهدف منه متابعة سير تنفيذ الاجراءات التي اعلن عنها رئيس الحكومة خلال زيارته للجهة يوم 27 أفريل المنقضي، وفق ما أفاد به والى تطاوين محمد علي البرهومي.
وأضاف أن اجتماعا سيعقد بالمناسبة سيجمع الوزير بمنسقي اعتصام « الكامور » (في صحراء تطاوين)، للتفاوض حول مقترحات المعتصمين التي قدموها للحكومة، والمتمثلة اساسا في تشغيل 1500 عاطل عن العمل في الشركات البترولية، و3 الاف في شركة البيئة والبستنة، ورصد 100 مليون دينار لصندوق التنمية بالجهة.
وفي سياق متصل، ذكر احد المعتصمين  بالجهة أن عاصفة رملية قوية شهدتها الصحراء ليلة امس « أزالت بعض الخيام من أماكنها، وتسببت في جرح أحد المعتصمين، ولدغ اخر »، واضاف انه « تم اسعافهما ونقلهما عبر سيارة اسعاف الى المستشفى الجهوي لمواصلة تلقى الاسعافات اللازمة »، مشيرا الى ان « مثل هذه الحالات كثيرا ما تحدث في المخيم نتيجة العوامل الطبيعية الصعبة على ابواب الصحراء ».
وأشار المدير الجهوي للحماية المدنية أن « فريقا صحيا واخر تابعا للحماية المدنية مرابطان قرب مكان الاعتصام للتدخل عند الحاجة ».

المصدر: وات

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري