البث الحي

الاخبار : ثقافة

cinema

تظاهرة جديدة لسينما الحقوق والسلام يومي 29 و30 أكتوبر بحي ابن خلدون

مهرجان « فينا منّا » تظاهرة ثقافية جديدة لسينما الحقوق والسلام، تم إطلاقها ببادرة من مجموعة من الشباب ومن المجتمع المدني، وستقام دورتها التأسيسية بدار الشباب حي ابن خلدون يومي 29 و30 أكتوبر 2021 .
ويندرج هذا المهرجان ضمن مبادرة من المجتمع إلى المجتمع وتنظمه دار الشباب ابن خلدون وجمعية « مبدعون من أجل السلام » و »بيروت دي سي » بدعم من Mitost
وإيمانا بأن السينما في خدمة حقوق الإنسان والسلام اختارت ثلة من شباب المنطقة تأسيس هذه التظاهرة السينمائية التي ستكون موعدا هاما لطرح قضايا الهجرة والتنوّع من خلال عرض 16 فيلما قصيرا محترفا من 10 دول هي لبنان والدنمارك واليونان وتشيكا وفلسطين وسوريا وإيران وفرنسا والمملكة المتحدة ومصر. كما سيتم عقد ورشات وحلقات نقاش حول حقوق الإنسان.
وسيكون رواد هذه التظاهرة السينمائية الفتية على موعد يوميا، بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر، مع عدة أفلام تُقدّم في عروضها الأولى في تونس وأخرى متحصلة على جوائز في مختلف المهرجانات الدولية.
ويهدف هذا المهرجان وفق القائمين عليه، إلى خلق شاشة سينمائية حقوقية داخل حي ابن خلدون وذلك عن طريق تنظيم مجموعة من الشباب المحلي لمهرجان مجاني بعد سلسلة ورشات تكوينية حول اللغة السينمائية والحقوق وطرق تنظيم المهرجانات

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري