البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

تكريم الشاعرة جميلة الماجري في امسية عطور القصائد في مهرجان المدينة بمنوبة

في أمسية أقيمت مساء أمس الاحد، وتطرقت إلى أغراض شعرية متعددة، مخترقة صمت القصر الاثري التاريخي قبة النحاس بمنوبة، غرد مجموعة من الشعراء والشاعرات في الحب والوطن، وصدحت حناجرهم بشتى المعاني والصور والايحاءات.
الامسية التي اختارت لها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة، وجمعية احبك يا وطني للتنمية الثقافية والاجتماعية عنوان » منوبة الشاعرة ..عطور القصائد »، تناولت فيها قصائد جميلة الماجري، ومحمد الهادي الجزيري، وعلي مبزعية، ونزار الحميدي، وهندة حسين، وأحمد كريستو، ومنذر العياري، أغراض متنوعة تفاوتت في مضامينها الذاتية والإنسانية، إلا أنها حملت في مجملها معاني وطنية واجتماعية ووجدانية، وضمّنت صورا مجازية مفعمة بالابداع، شغوفة به، وحلّقت بالحضور في عالم الخيال وزادتها ترنيمات العود بهاء وجمالا.
رئيسة جمعية احبك يا وطني زكية الجريدي اكدت ل(وات) ان الامسية الشعرية المبرمجة ضمن فعاليات الدورة ال19 من مهرجان المدينة بمنوبة هي مسك ختام تظاهرة ربيع الاداب والكتاب بمنوبة التي عاشت خلالها عدد من المكتبات العمومية بالجهة على وقع الفن و الفكر والادب، وذلك من أجل إحياء ثقافة الكتاب وإثراء المخزون الفني والإبداعي.
وأوضحت المتحدثة أن الاختتام، إلى جانب تضمّنه الامسية الشعرية الرائقة التي حضرها الشعراء سمير العبدلي و ناجي الحجلاوي وامامة الزاير وشمس الدين العوني، فإنه تم خلاله تكريم رائدة الشعر التونسي ابنة القيروان، جميلة الماجري، اعترافا لها بمسيرتها الابداعية وبابتكاراتها الشعرية المتفردة التي ما فتئت تشرّف، الى جانب نخبة من الشعراء، الأدب التونسي في المحافل الدولية.
وأشارت إلى أن التكريم كان من المبرمج أن يشمل كذلك الشاعر التونسي منصف المزغني الذي كان قد اثث في اطار تظاهرة ربيع الاداب والكتاب امسية شعرية في 9 ماي المنقضي، لكنه فاجأ الجمعية والمندوبية بالاعتذار عن الحضور رغم الاتفاق المسبق معه.
واختتمت الامسية بكلمة ألقتها الشاعرة جميلة الماجري أعربت فيها عن سعادتها بهذا التكريم وبالأجواء الفنية المنعشة التي اتاحتها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، كما تولت، بنفس بالمناسبة، جمعية احبك يا وطني تكريم المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة، صلوحة الاينوبلي، تثمينا لدعمها الابداع والمبدعين وخلقها جسورا تواصل مستمرة مع اسرة الفن بمختلف أشكاله وانماطه.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري