البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

shemsfm1

توقيع التفويت في مساهمة الدولة في رأس مال إذاعة « شمس أف أم » لفائدة مجمع خاص

أعلنت الكرامة القابضة، أمس الإثنين، عن التفويت في مساهمات الدولة في رأس مال شركة « تونيزيا برودكاستنغ، إذاعة شمس أف أم »، لفائدة « مجمع ماكسولا » ممثلا في رؤوف عوادي، مدير عام مؤسسة « ماكسولا للتصرف ».

وأوضحت الكرامة القابضة في بلاغ أن التوقيع على العقد يعد المرحلة الاولى من عملية التفويت، مضيفة أن انتقال الملكية ستتم بعد « رفع بعض الشروط التوقيفية » المضمنة في عقد التفويت وبعد الحصول على موافقة الهيئة العليا المستقلة للسمعي البصري (الهايكا) وفقا للمرسوم عدد 116 لسنة 2011 .

يشار في هذا الاطار ان الدولة صادرت منذ الثورة مساهمة ابنة الرئيس بن على في رأسمال اذاعة « شمس اف ام  » التي احدثت سنة 2010 مع شركاء آخرين، الى جانب مصادرة عدد من الاملاك التي تتعلق بعائلة الرئيس بن علي واصهاره ومقربين منه .

ولدى مشاركته صباح اليوم الثلاثاء في برنامج « الماتينال  » على هذه المحطة الاذاعية قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ان « ديمومة شمس اف ام هي من دعائم الإعلام الحر في تونس » مشددا على أن عملية التفويت تشمل تسوية الوضعية المالية والإدارية ولا مجال للمساس بالخط التحريري للإذاعة.

واعتبر المشيشي أن « وضعية المصادرة هي وضعية غير طبيعية، مبينا أن عملية التسوية ستشمل كذلك بقية المؤسسات الإعلامية المصادرة ».

يذكر ان العاملين في اذاعة « شمس اف » ام طالبوا في تحركات احتجاجية عديدة، لجنة التصرف في الأملاك المصادرة ومجمع « الكرامة القابضة »، بالحسم في عملية التفويت في مؤسستهم وتوضيح أسباب تعطل مساره، الذي كان من المفروض البت فيه منذ أشهركما عبروا عن رفضهم لتعيينات على راس هذه المؤسسة وصفوها « بالمسقطة » .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري