البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

drapeau-tunisie

تونس تحتضن فعاليات مؤتمر الإتحاد الدولي للشباب الاشتراكي

تحتضن تونس فعاليات مؤتمر الإتحاد الدولي للشباب الإشتراكي ( IUSY) التي ستلتئم بمدينة سوسة يوم الجمعة 22 فيفري الجاري، بمشاركة أكثر من 150 وفدا يمثلون زهاء 70 دولة، وفق ورقة تمهيدية لمنظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي.
وتشرف منظمة الشبابي الاشتراكي الديمقراطي التابعة لحزب التكتل مع شبيبة حركة فتح الفلسطينية على تنظيم فعاليات مجلس الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي الذي يضم أكثر من 100 منظمة شبابية اشتراكية أو ديمقراطية اشتراكية من جميع أنحاء العالم، لتكون تونس أول بلد عربي وإفريقي يعقد فيه الإتحاد مؤتمره.
وسيتخلل هذا المؤتمر الذي يتمحور حول « مقاومة غياب العدالة الاجتماعية والتغير المناخي في العالم »، عدد من الورشات وجلسات العمل حول الحاجة للتطور المستمر الذي يساهم في الاستقرار والسلم الاجتماعي مع الحفاظ على المصادر الطبيعية والنظام البيئي في ظل تحديات جديدة تفرض إبرام تحالفات استراتيجية لضمان وتفعيل التنمية المستدامة.
وتهدف منظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي التي تأسست منذ 2007 إلى النضال من أجل الحريات الفردية والمساواة والسعي إلى تحقيق الكرامة والعدالة الاجتماعية في تونس، ومن خلال إشرافها على هذا المؤتمر، تعمل على نقل صورة طيبة لتونس كرمز للمساواة والديمقراطية والتقدمية في سبيل الانفتاح على أسواق سياحية جديدة والتأكيد على استقرار البلاد وأمنها.
يذكر أن الإتحاد الدولي للشباب الاشتراكي نشأ إثر اندماجات حول حركات عمالية شبابية عديدة في أوروبا قبل الحرب العالمية الأولى وانعقد مؤتمره التأسيسي الأول في باريس سنة 1946، وقد تداول على رئاسته 28 دولة، آخرها الباراجواي سنة 2018.
وتسعى هذه المنظمة التي تجمعها علاقات استشارية مع الأمم المتحدة من خلال المجلس الاقتصادي والاجتماعي وعلاقات عمل مع منظمة اليونسكو إلى النهوض بالفكر والممارسة السياسية عبر التمكين الشبابي ليكون ملمّا بالمعارف النظرية والتطبيقية للديمقراطية الاشتراكية.
وتنضوي منظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي (تونس) وشبيبة حركة فتح الفلسطينية التي أسسها الشهيد خليل الوزير (أبو جهاد) وهي فرع شبابي وطلابي لحركة فتح، تعمل على استكمال المشوار النضالي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، تحت مظلة المنظمة الدولية للشباب الاشتراكي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري