البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_news

جعفر القاسمي يقدّم العرض الأول لعمله المسرحي الجديد « الشمع »

يقدّم الفنان المسرحي جعفر القاسمي، مساء اليوم الجمعة بقاعة الريو بالعاصمة، عملا مسرحيا جديدا اختار له عنوان « الشمع » وهو من إنتاج « فنون التوزيع الريو »، ويتنزّل ضمن افتتاح الدورة 19 لأيام قرطاج المسرحية.
ويؤدّي أدوار أحداث هذا العمل كلّ من صبرة الهميسي ومحمد الجبي وتوفيق العايب وعاصم بالتوهامي والصحبي عمر وخالد الفرجاني ووسام البراهمي وأكرم العمدوني ومروان الطرخاني وعبد الرحمان المؤدب.
تحكي أحداث المسرحية عن عائلة تقطن منزلا آيلا للسقوط كائنا بجانب مقطع مهجور (داموس) لاستغلال الفسفاط. وتعيش العائلة صراعا فيما بينها صراعا مع ماضٍ ولّى ولن يعود.
ووفق تمارين المسرحية، فإن المخرج جعفر القاسمي يعوّل على جمالية الصورة البصرية في مسرحية « الشمع » كسابقاتها من أعماله المسرحية الثلاثة (بوراشكا والفلايك ورق ـ حقائب ـ ريتشارد الثالث) والتي ترتكز بالأساس على لعب الممثل على الركح وعلى تقنية الإضاءة.
تجدر الإشارة إلى أن هذا العمل الجديد يعدّ التجربة الإخراجية الرابعة في رصيد الفنان المسرحي جعفر القاسمي في صنف الاحتراف. وسبق لجعفر القاسمي أن توّج بجوائز كبرى في أعمال سابقة على غرار مسرحية « حقائب » التي حازت على جائزة الركح الذهبي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 2010 وهي الجائزة الأولى في تاريخ المسرح التونسي والعربي، بالإضافة إلى تتويج مسرحية « ريتشارد الثالث » بجائزة أفضل عرض مسرحي في الدورة السادسة لمهرجان المسرح العربي بالشارقة في جانفي 2014.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري