البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

جملة من العروض الثقافية بولاية سوسة خلال عطلة الشتاء

برمجت المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية سوسة خلال عطلة الشتاء 198 نشاطا ثقافيا تستهدف في اغلبها التلاميذ والأطفال وتوزعت على أهم المؤسسات الثقافية بالجهة وتتضمن بالخصوص 36 عرضا مسرحيا، و27 عرضا سينمائيا، و59 ورشة، و21 نشاطا فكريا.
وتحتضن دار الثقافة بحمام سوسة من 23 الى 26 ديسمبر الجاري الدورة 14 للملتقى العربي لمسرح الطفل بحمام سوسة التي تتضمن بالخصوص جملة من العروض المسرحية الموجهة للأطفال لفرق من تونس والجزائر والسعودية.
وتتضمن الدورة 30 لمهرجان أكودة الدولي لمسرح الطفولة التي تقام من 17 الى 24 ديسمبر، الى جانب العروض المسرحية والورشات في الكوريغرافيا وفن الممثل والإيماء والايماء والتنكر، ندوة حول الحركة المسرحية بأكودة وتكريم الجيل الثالث من المسرحيين.
كما تحتضن دار الثقافة بمساكن من 17 الى 20 ديسمبر، الدورة 9 لملتقى الطفل المبدع بمساكن التي تتخللها جملة من العروض السينمائية والمسرحية والتنشيطية والمسابقات في البراعات اليدوية وفنون الرسم والنحت على السيراميك.
ويتمحور موضوع الدورة 14 لأيام حضرموت لفن الممثل، التي تنعقد بالمركز الثقافي بسوسة من 20 الى 24 ديسمبر الجاري، حول موضوع  » الممثل وتقنيات الاضحاك  » حيث تتضمن هذه الدورة إلى جانب العروض المسرحية ورشات في الصوت والجسد وفن الايماء.
ويشتمل نشاط دور الثقافة بالنفيضة، وهرقلة، والقلعة الصغرى، وبوفيشة خلال عطلة الشتاء على جملة من العروض السينمائية والمسرحية والملتقيات الأدبية والتنشيطية بالساحات العامة
وتتميز الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان الزيتونة الدولي بالقلعة الكبرى الذي يتواصل من 17 إلى 24 ديسمبر الجاري بتنوع فقراته وأبعاده الثقافية والاقتصادية .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري